رئيس العبور الجديدة: بدء تسليم أراضي «الطلائع» بالمجاورتين G وH اعتبارًا من 28 يونيو
في إطار جهود جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة لتيسير الإجراءات أمام المواطنين وتسريع معدلات التنمية بالمناطق المضافة، عقد المهندس محمود مراد، رئيس جهاز المدينة، اجتماعًا موسعًا مع عدد من ملاك أراضي منطقة «الطلائع»، وذلك تمهيدًا لبدء تسليم أول دفعة من الأراضي لأصحابها خلال الفترة المقبلة.
وأكد رئيس الجهاز، خلال اللقاء، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف تقنين الأوضاع واستكمال التنمية بالمناطق المضافة، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل على إزالة أي عقبات قد تواجه المواطنين، مع تبسيط الإجراءات الإدارية والقانونية المرتبطة بعمليات التسليم، بما يضمن سرعة الإنجاز وتحقيق أعلى مستويات الشفافية.
واستعرض المهندس محمود مراد مستجدات الموقف التنفيذي لأعمال المرافق والبنية التحتية بالمناطق المضافة، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي وإجراء اختبارات التشغيل اللازمة، إلى جانب استكمال أعمال تمهيد الطرق الرئيسية والفرعية، بما يضمن جاهزية المناطق لبدء أعمال البناء والتنمية العمرانية.
وأشار إلى أن الجهاز سيبدأ تسليم أراضي المجاورتين (G – H) اعتبارًا من 28 يونيو الجاري، وفقًا للجدول الزمني المعتمد، في خطوة تعكس التزام الجهاز بتنفيذ تعهداته تجاه المواطنين وتسريع وتيرة التنمية بالمدينة.
وأوضح أن أعمال التطوير الجارية تأتي تنفيذًا لتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسرعة استكمال مشروعات المرافق والخدمات بالمناطق المضافة، وتوفير مختلف أوجه الدعم للمواطنين، بما يسهم في تحقيق التنمية العمرانية المستدامة وتحسين جودة الحياة داخل المجتمعات العمرانية الجديدة.

