عاهل البحرين ووزير الخارجية الأمريكي يتباحثان حول تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة المستجدات العالمية

كتب بواسطة أحمد ساميتاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو 2026، الساعة 7:05 مساءً1 دقيقة قراءة

اقرأ أيضاً
جامعة الأمير سطام تتقدم 250 مركزًا في تصنيف “التايمز” العالمي للتأثير 2026م

جامعة الأمير سطام تتقدم 250 مركزًا في تصنيف “التايمز” العالمي للتأثير 2026م

استقبل عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس، وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو في لقاء يهدف إلى مناقشة العلاقات الثنائية بين البحرين والولايات المتحدة. تمحور اللقاء حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مع التركيز بشكل خاص على الشأنين الاقتصادي والدفاعي.
خلال هذه الزيارة، أكد الملك حمد على أهمية تعزيز أطر التعاون بين البحرين وأمريكا، مشدداً على ضرورة الاستمرار في التنسيق المثمر والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف المشتركة. وجرى الحديث عن مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، حيث تم تبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجه المنطقة وضرورة العمل المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار.اقرأ أيضا:الحرس الثوري الإيراني يطالب إسرائيل بالانسحاب الكامل من الأراضي اللبنانية
كما تم التأكيد على الالتزام بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران، التي تعكس نهجاً حكيمًا في معالجة القضايا الإقليمية. وقد أُشير إلى أهمية الحوار والدبلوماسية كوسائل أساسية لحل النزاعات وتعزيز السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.
تُعتبر هذه اللقاءات خطوة مهمة نحو توطيد العلاقات بين البحرين والولايات المتحدة، حيث تسعى كلا الدولتين إلى تعزيز التعاون في مختلف الأصعدة لمواجهة التحديات المتزايدة في المنطقة والتأكيد على أهمية العمل المشترك للحفاظ على الاستقرار والسلام.اقرأ أيضا:نواف سلام يقود اجتماعاً استراتيجياً لبحث طرق تعزيز عودة وتعافي الجنوب
اقرأ أيضا:استهداف مسيّرة إسرائيلية جنوب لبنان يسفر عن 3 قتلى وانتشار عسكري في مرجعيون

اقرأ أيضا

كاتب المقال

صحفي متخصص في الشأن السعودي أكتب من 15 سنة وأعمل بالعديد من المواقع في جميع المجالات وانقل الأخبار بحيادية تامة وأفضل الكتابة في الموضوعات الإخبارية سواء علي المستوي المحلي أو العالمي واعشق السفر والتنقل والسيارات وأحب الإطلاع على كل جديد