وزير المالية: نمو إيرادات السياحة 22% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي | اقتصاد

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن مؤشرات الأداء المالي تتجه للأفضل والإيرادات الضريبية تنمو بلا أعباء جديدة نتيجة تحسن النشاط الاقتصادي وتطبيق حزمة التسهيلات.

جاء ذلك، خلال لقاءه بوفد بنك كريدي أجريكول، على هامش منتدى باريس.

اقرأ أيضاً
تراجع سعر الدولار أمام الجنيه اليوم 25 يونيو 2026

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه اليوم 25 يونيو 2026

وذكر الوزير: “فخورون بأداء القطاع الخاص المحلي والأجنبي في مصر، القطاع الخاص عاد يتصدر المشهد الاقتصادي بنمو قوي في الاستثمارات”.

شاهد أيضاً
“بالهنا” يقدم طبق الكبسة السعودي باللحم مع سلطة الدقوس

“بالهنا” يقدم طبق الكبسة السعودي باللحم مع سلطة الدقوس

وأوضح “كجوك”، أننا حافظنا على تحقيق فائض أولي وخفض العجز الكلي ووضع الدين للناتج المحلي في مسار نزولي، وأولوياتنا تعكس حرصًا متزايدًا على تنمية موارد الدولة بمساندة أكبر للإنتاج والتصدير، أخذًا في الاعتبار أننا لدينا فرص كبيرة لنمو الصادرات الخدمية، لا سيما بمجالات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت وزير المالية، إلى أن صافي الاحتياطيات الدولية يسجل ٥٣ مليار دولار في أبريل الماضي، والتضخم يتراجع في إطار اقتصادي متماسك، وقطاع السياحة يحقق عائدات ١٠,٢ مليارات دولار في النصف الأول من العام المالي الحالي بزيادة ٢٢٪.

كاتب المقال

صحفي متخصص في الشأن السعودي أكتب من 15 سنة وأعمل بالعديد من المواقع في جميع المجالات وانقل الأخبار بحيادية تامة وأفضل الكتابة في الموضوعات الإخبارية سواء علي المستوي المحلي أو العالمي واعشق السفر والتنقل والسيارات وأحب الإطلاع على كل جديد