وزير المالية: نمو إيرادات السياحة 22% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي | اقتصاد
قال أحمد كجوك وزير المالية، إن مؤشرات الأداء المالي تتجه للأفضل والإيرادات الضريبية تنمو بلا أعباء جديدة نتيجة تحسن النشاط الاقتصادي وتطبيق حزمة التسهيلات.
جاء ذلك، خلال لقاءه بوفد بنك كريدي أجريكول، على هامش منتدى باريس.
وذكر الوزير: “فخورون بأداء القطاع الخاص المحلي والأجنبي في مصر، القطاع الخاص عاد يتصدر المشهد الاقتصادي بنمو قوي في الاستثمارات”.
وأوضح “كجوك”، أننا حافظنا على تحقيق فائض أولي وخفض العجز الكلي ووضع الدين للناتج المحلي في مسار نزولي، وأولوياتنا تعكس حرصًا متزايدًا على تنمية موارد الدولة بمساندة أكبر للإنتاج والتصدير، أخذًا في الاعتبار أننا لدينا فرص كبيرة لنمو الصادرات الخدمية، لا سيما بمجالات التعهيد وتكنولوجيا المعلومات.
ولفت وزير المالية، إلى أن صافي الاحتياطيات الدولية يسجل ٥٣ مليار دولار في أبريل الماضي، والتضخم يتراجع في إطار اقتصادي متماسك، وقطاع السياحة يحقق عائدات ١٠,٢ مليارات دولار في النصف الأول من العام المالي الحالي بزيادة ٢٢٪.



