يشارك 350 طالبًا في برنامج “فصل الرحمة”.

استقطب برنامج “فصل الرحمة” مشاركة 350 شابًا وشابة في كومونة تان كي. في 23 يونيو، نظمت جمعية الصليب الأحمر في مدينة هاي فونغ ، بالتعاون مع معبد آن دوك في كومونة تان كي، برنامج “فصل الرحمة” لعام 2026 تحت شعار “التواصل بالحب – قيادة المستقبل”. شارك في البرنامج 350 طالبًا تتراوح أعمارهم بين 13 و22 عامًا. وعلى مدار يوم واحد، تلقوا تدريبًا على مهارات الإسعافات الأولية الأساسية مثل الإسعافات الأولية للغرق، وعلاج الإصابات، وتضميد الجروح؛ كما اكتسبوا معرفة حول الوقاية من الحوادث والإصابات، بالإضافة إلى الرعاية الذاتية وحماية الصحة. قام رئيس جمعية الصليب الأحمر بمدينة هاي فونغ، بوي مان فوك، بتدريب الأطفال المشاركين في البرنامج على مهارات الإسعافات الأولية الأساسية. يتم دمج تعليم مهارات الحياة مع أنشطة عملية وتطبيقية، مما يساعد الشباب على تحسين قدرتهم على الاستجابة لحالات الطوارئ وتنمية شعورهم بالمسؤولية تجاه أنفسهم ومجتمعهم. كما قدم المنظمون فحوصات مجانية للعيون واستشارات في مجال الرعاية الصحية للطلاب، مما ساهم في رفع مستوى الوعي حول الرعاية الصحية المدرسية والكشف المبكر عن مشاكل الرؤية. تلقى طلاب من خلفيات محرومة في كومونة تان كي هدايا من جمعية الصليب الأحمر بالمدينة. في هذه المناسبة، قدمت جمعية الصليب الأحمر بمدينة هاي فونغ 50 هدية للطلاب المحرومين في كومونة تان كي، بقيمة 500,000 دونغ فيتنامي نقداً لكل هدية، لتشجيعهم على مواصلة السعي لتحقيق النجاح في دراستهم وحياتهم. المصدر: https://baohaiphong.vn/350-hoc-sinh-tham-gia-hoc-ky-nhan-ai-546154.html

كاتب المقال

صحفي متخصص في الشأن السعودي أكتب من 15 سنة وأعمل بالعديد من المواقع في جميع المجالات وانقل الأخبار بحيادية تامة وأفضل الكتابة في الموضوعات الإخبارية سواء علي المستوي المحلي أو العالمي واعشق السفر والتنقل والسيارات وأحب الإطلاع على كل جديد