جريدة الرياض | نائب أمير الشرقية يهنئ مبتكري جامعة حفر الباطن ويؤكد دعم القيادة للابتكار
ويستقبل مدير التجمع الصحي العسكري بالمنطقة
نائب أمير الشرقية يهنئ مبتكري جامعة حفر الباطن ويؤكد دعم القيادة للابتكار
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم، رئيس جامعة حفر الباطن الأستاذ الدكتور خالد بن باني الحربي، يرافقه وكلاء الجامعة وعدد من قياداتها والطلبة الفائزين في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات (ITEX 2026)، كما استقبل سموه اللواء الطبيب خالد بن عبدالرحيم الفرائضي مدير التجمع الصحي العسكري بالمنطقة الشرقية بمناسبة تكليفه وانطلاق أعمال التجمع.
وهنأ سمو نائب أمير المنطقة الشرقية الطلبة الفائزين بما حققوه من إنجازات مشرّفة، مؤكداً أن ما تحقق يعكس ما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من اهتمام بدعم الموهوبين والمبتكرين وتمكينهم من المنافسة في المحافل الدولية، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة وريادتها في مجالات الابتكار والبحث العلمي.
واطلع سموه خلال اللقاء على عرض قدمه رئيس جامعة حفر الباطن تناول أبرز منجزات الجامعة في مجالات التعليم والبحث العلمي والابتكار، وجهودها في دعم الكفاءات الوطنية وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، إلى جانب الإنجاز الذي حققته الجامعة في معرض (ITEX 2026) الذي أُقيم في ماليزيا، بحصول الدكتورة نجود بنت محمد بديوي، والطالبة سارة بنت صالح العنزي، والطالب محمد بن سعد الدليلي على عدد من الميداليات والجوائز الدولية.
وأعرب رئيس الجامعة عن شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بالجامعة، مؤكداً أن هذا الدعم يشكل حافزاً لمواصلة تحقيق الإنجازات في مجالات التعليم والبحث والابتكار.
وفي لقاء آخر، استقبل سمو نائب أمير المنطقة الشرقية اللواء الطبيب خالد بن عبدالرحيم الفرائضي، مدير التجمع الصحي العسكري بالمنطقة الشرقية، بمناسبة تكليفه وانطلاق أعمال التجمع، بحضور اللواء عقيل بن سلمان المسعودي مدير مستشفى القوات المسلحة بالظهران، واللواء أحمد بن سلطان المطيري مدير مستشفى القوات المسلحة بالجبيل.
وهنأ سموه اللواء الفرائضي بهذه المناسبة، متمنياً له التوفيق، مؤكداً أن ما يشهده القطاع الصحي من تطور متواصل يأتي امتداداً للدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لهذا القطاع الحيوي، بما أسهم في تعزيز كفاءة الخدمات الصحية، والارتقاء بجودة الرعاية الطبية، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأوضح اللواء الفرائضي أن إنشاء التجمع الصحي العسكري بالمنطقة الشرقية يأتي ضمن برامج التحول التي تنفذها وزارة الدفاع، وانسجاماً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، مبيناً أن اختيار المنطقة الشرقية لتكون أول تجمع صحي عسكري للخدمات الصحية في وزارة الدفاع يعكس ما تتمتع به المنطقة من جاهزية وإمكانات، ويمثل بداية المرحلة الانتقالية لتأسيس التجمع، بما يسهم في تعزيز تكامل الخدمات الصحية العسكرية، ورفع كفاءة التشغيل، وتقديم خدمات صحية متكاملة للمستفيدين.
ورفع اللواء الفرائضي شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على دعمه وتوجيهاته، مؤكداً أن انطلاق أعمال التجمع الصحي العسكري يمثل خطوة استراتيجية نحو تطوير منظومة الخدمات الصحية العسكرية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.



