ضربة قوية لغش الأغذية في المنيا.. ضبط 10 أطنان ملح فاسد و2.7 طن أرز مخالف
واصلت محافظة المنيا حملاتها الرقابية المكثفة لإحكام السيطرة على الأسواق وضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، حيث شدد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، على استمرار المرور الميداني اليومي على الأسواق والمنشآت الغذائية، لمواجهة الغش التجاري ومنع تداول السلع غير الصالحة للاستهلاك، مؤكدًا تطبيق القانون بكل حسم ضد المخالفين حفاظًا على صحة المواطنين.موضوعات مقترحة
وفي هذا الإطار، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، بالتنسيق مع فرع جهاز حماية المستهلك، والإدارة الصحية، وإدارة التموين، ومباحث التموين، حملة رقابية موسعة استهدفت الأسواق والمخازن والمنشآت الغذائية للتأكد من جودة السلع ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.
وأسفرت الحملة عن ضبط 10 أطنان من الملح غير الصالح للاستهلاك الآدمي، وكميات من الطحينة الفاسدة غير المطابقة للمواصفات، و300 كيلوجرام من عسل الفركتوز منتهي الصلاحية، بالإضافة إلى 10 كيلوجرامات من اللون الأسود الكربوني (بودرة) و20 لترًا من اللون الأسود الكربوني المخفف بالماء المستخدم في تصنيع البسكويت بالمخالفة للاشتراطات الصحية.
كما تمكنت الحملة من ضبط 2 طن و700 كيلوجرام من الأرز غير المطابق للمواصفات، إلى جانب كميات من البسكويت منتهي الصلاحية، وعصائر مجهولة المصدر وغير مستوفاة للبيانات، وأخرى غير مطابقة للمواصفات.
وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، في إطار جهود الدولة لحماية المستهلك والتصدي لكافة صور الغش التجاري وتداول السلع غير الآمنة.
محافظة المنيا و حملاتها الرقابية المكثفة لإحكام السيطرة على الأسواقمحافظة المنيا و حملاتها الرقابية المكثفة لإحكام السيطرة على الأسواقمحافظة المنيا و حملاتها الرقابية المكثفة لإحكام السيطرة على الأسواقمحافظة المنيا و حملاتها الرقابية المكثفة لإحكام السيطرة على الأسواق



