بلومبرج: صادرات نفط الشرق الأوسط تستعيد 75% من مستويات ما قبل الحرب | طاقة ومعادن

تعافت صادرات النفط الخام من منطقة الشرق الأوسط إلى نحو 75% من مستوياتها المسجلة قبل اندلاع الحرب، وذلك بعد أسبوع من توصل أمريكا وإيران إلى الاتفاق المؤقت، وفقاً لتقديرات وكالة “بلومبرج”.

وبحسب التقديرات التي استندت إلى بيانات تتبع الناقلات، غادرت المنطقة شحنات نفطية تقارب 13 مليون برميل يومياً في المتوسط خلال الأيام الثلاثة المنتهية أمس الأربعاء.

اقرأ أيضاً
ثبات الطماطم..أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 26-6-2026 -جريدة المال

ثبات الطماطم..أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الجمعة 26-6-2026 -جريدة المال

وأوضحت الوكالة أن جزءاً كبيراً من هذه الصادرات جاء من شحنات عالقة بدأت إيران ودول أخرى في تصريفها.

ورغم أن التدفقات خلال الأيام القليلة الماضية تزيد بنحو 40% مقارنةً بمتوسط النصف الأول من يونيو الجاري، فإن استمرار التعافي يبقى مرهوناً بعودة مزيد من الناقلات إلى المنطقة وتحسن وتيرة التحميل.

كاتب المقال

صحفي متخصص في الشأن السعودي أكتب من 15 سنة وأعمل بالعديد من المواقع في جميع المجالات وانقل الأخبار بحيادية تامة وأفضل الكتابة في الموضوعات الإخبارية سواء علي المستوي المحلي أو العالمي واعشق السفر والتنقل والسيارات وأحب الإطلاع على كل جديد