الذهب يخسر للأسبوع الرابع مع توقعات التشديد النقدي

وكالات / يتجه الذهب نحو تسجيل خسارة للأسبوع الرابع على التوالي، حيث ظل سعره دون مستوى 4000 دولار للأوقية بسبب قوة الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أسرع لمكافحة التضخم. بحلول الساعة 0247 بتوقيت جرينتش، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 3991.49 دولار للأوقية، في حين تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 1% إلى 4007.30 دولار.
ويتوقع أن يسجل الذهب خسارة تبلغ 4% خلال الأسبوع، بعد أن انخفض إلى ما دون 4000 دولار يوم الأربعاء، وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2025.
وأشار كلفن وانج، كبير محللي السوق لدى أواندا، إلى أن التغيير السريع في توقعات السياسة النقدية قد أدى إلى تعزيز الدولار، مما ساهم في انخفاض أسعار الذهب.
فيما استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته منذ مايو 2025، مما يزيد من تكلفة الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. ومن المتوقع أن يستمر تصحيح أسعار الذهب بعد وصولها لأعلى مستوياتها في يناير، حيث تراجعت الآن بنسبة 29% عن تلك المستويات.
أخيرا، تراجع سعر الفضة بنسبة 3.2% إلى 56.01 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين والبلاديوم بنسبة 2.4% و1.6% على التوالي، مما يساهم في تكبد المعادن الثلاثة خسائر أسبوعية.
جميع الأخبار المنشورة في موقع مانكيش نت لا تمثل ولأتعبر عن راي إدارة الموقع .ننشر الأخبار من مصادر مختلفة اليا فقد يجد القارئ محتوى غير لائق للنشر الإلكتروني وحرصا من إدارة موقع مانكيش نت يمكنكم الاتصال بنا مباشرة عبر الضغط على اتصل بنا سنقوم مباشرة بمراجعة المحتوى و حذفه نهائيا إضافة الى مراجعة مصدر الخبر الذي قد يتعرض للإلغاء من قائمة المصادر نهائيا

اقرأ أيضاً
سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم (26 يونيو): يفقد الدولار الأمريكي زخمه الصعودي.

سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم (26 يونيو): يفقد الدولار الأمريكي زخمه الصعودي.

تابعوا آخر أخبار موقعنا على

كاتب المقال

صحفي متخصص في الشأن السعودي أكتب من 15 سنة وأعمل بالعديد من المواقع في جميع المجالات وانقل الأخبار بحيادية تامة وأفضل الكتابة في الموضوعات الإخبارية سواء علي المستوي المحلي أو العالمي واعشق السفر والتنقل والسيارات وأحب الإطلاع على كل جديد