الأمير فيصل بن بندر يبارك تدشين كلية الطب والمستشفى الجامعي في جامعة الأمير سلطان

بارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، تدشين كلية الطب والمستشفى الجامعي في جامعة الأمير سلطان خلال اجتماع عُقد في قصر الحكم بالرياض. وتعتمد الكلية نموذجًا تعليميًا طبيًا متطورًا يوظّف الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية…بارك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، بحضور صاحب السمو الأمير د.عبدالعزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء جامعةالأمير سلطان، تدشين كلية الطب والمستشفى الجامعي في الجامعة، وذلك خلال الاجتماع الذي عُقِد اليوم بمكتب سمو أمير المنطقة في قصر الحكم.وعبّر سمو الأمير د. عبدالعزيز بن محمد بن عيّاف عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على اهتمامه بالجامعة، ومتابعته لتطوراتها، وأثنى سموه على دعم وزارة التعليم، ومجلس شؤون الجامعات، والهيئة السعودية للتخصصات الصحيةلافتتاح الكلية، بما يُمكّن الجامعة من إعداد كوادر وطنية قادرة على مواكبة النقلات النوعية والمتسارعة في القطاع الصحي؛ تحقيقًا لمستهدفات #رؤية_السعودية_2030.واعتمدت على نموذجًا تعليميًّا متطورًا مبنيًّا على تجارب عريقة لأحدث الممارسات العالمية في التعليم الطبي، كما يُسمَح بتوظيف الذكاء الاصطناعي، والتقنيات الرقمية الحديثة، ويساعدها على تطوير برامجها الأكاديمية ومراجعتها بالتعاون مع جامعات عالمية مرموقة أبرزها كليفلند كلينك ومايو كلينك بما يضمن توفير تجربة تعليمية متقدّمة وفق أعلى المعايير الدولية. ولتحقق الكلية أهدافها بصورة شمولية ركّزت خطتها التشغيلية على دعم البحث العلمي والابتكار في المجالات الصحية ذات الأولوية الوطنية، واستقطاب نخب متميّزة من أعضاء هيئة التدريس والخبراء العالميين، بجانب برنامج تبادل طلابي وبرنامج منح تعليمية يستهدف الطلبة المتميزين من داخل المملكة وخارجها، بما يعزز البيئة الأكاديمية متعددة الخبرات والثقافات.ويأتي افتتاح الكلية بعد استكمال تجهيز البنية التعليمية والتدريبية الحديثة، بما في ذلك المعامل المتقدمة، ومراكز المحاكاة الطبية المتخصصة، وبناء شراكات إستراتيجية مع عدد من المستشفيات والمراكز الطبية الرائدة من أبرزها مدينة الملك فهد الطبية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي؛ لتوفير فرص تدريب إكلينيكي متقدمة تعزّز الجاهزية المهنية للطلبة.حضر الاجتماع رئيس الجامعة د. أحمد بن صالح اليماني، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. محمد بن عبدالرحمن الجبرين، ومستشار سمو رئيس مجلس الأمناء د. زاهر بن عبدالرحمن عثمان، والمشرف العام على مجمع بصائر لمراكز الفكر د. مساعد بن عبدالله الفريان، ومساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. ناصر بن محمد السعدون، ومساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون المشاريع د. غسان بن عبدالمجيد الفلاح، ومساعد نائب رئيس الجامعة للحياة الطلابية د. نورة بنت أحمد المزيني، والمشرف العام على إدارة الاتصال المؤسسي د. إبراهيم بن محمد الثقفي، والمستشاران الموكّلان بإنشاء المستشفى الجامعي د. ممدوح بن ناصر البقمي، ود. محمد بن عبدالرحمن الغنيم.

كاتب المقال

صحفي متخصص في الشأن السعودي أكتب من 15 سنة وأعمل بالعديد من المواقع في جميع المجالات وانقل الأخبار بحيادية تامة وأفضل الكتابة في الموضوعات الإخبارية سواء علي المستوي المحلي أو العالمي واعشق السفر والتنقل والسيارات وأحب الإطلاع على كل جديد