إطلاق المؤشر الوطني للتعليم الرقمي لعام 2025-2026

منبر – واس :  

اقرأ أيضاً
5 منصات فوركس متوقع إنها تتصدر الأفضل في الإمارات لعام 2026

5 منصات فوركس متوقع إنها تتصدر الأفضل في الإمارات لعام 2026

أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني النسخة الجديدة من المؤشر الوطني للتعليم الرقمي لعامي 2025-2026، في خطوة تمثل تحولًا نوعيًا في قياس جودة التعليم الرقمي لدى الجهات الحكومية بالمملكة، من خلال الاعتماد على القياس اللحظي للبيانات الحيّة والربط التقني المباشر.ويهدف المؤشر إلى قياس مستوى جودة التعليم الرقمي وتعزيز الحوكمة القائمة على البيانات ودعم اتخاذ القرار وتحفيز التطوير المستمر، بما يسهم في رفع كفاءة منظومة التعليم والتدريب الرقمي على المستوى الوطني.ويستهدف المؤشر الجهات الحكومية في قطاعي التعليم العالي والتدريب، ويقيسُ أداءها عبر أربعةِ مؤشرات رئيسة تشمل: تفعيل الموارد التعليمية الرقمية المشتركة، والتكامل بين الجهات، وجودة التعليم الرقمي القائم على البيانات، ونماذج التعلّم المرنة القائمة على الشهادات المصغّرة.وتُحتسب مؤشرات الأداء بصورة آلية من خلال الربط التقني المباشر مع أنظمة الجهات، بما يضمن دقّة البيانات وحداثتها ويعكس مستوى الأداء الفعلي للجهات، دون الحاجة إلى التسجيل أو رفع الملفات.وأكّد المركز أن النسخة الجديدة تمثل نقلةً نوعية في مسيرة تطوير التعليم الرقمي بالمملكة، وتعزّز بناء منظومة أكثر كفاءة وشفافية واستدامة، تدعم التحسين المستمر وترفع جودة المخرجات التعليمية والتدريبية.

كاتب المقال

صحفي متخصص في الشأن السعودي أكتب من 15 سنة وأعمل بالعديد من المواقع في جميع المجالات وانقل الأخبار بحيادية تامة وأفضل الكتابة في الموضوعات الإخبارية سواء علي المستوي المحلي أو العالمي واعشق السفر والتنقل والسيارات وأحب الإطلاع على كل جديد