مطوّرو Warframe يقولون إن “لا أحد يحتفل” مع وصول دعم Destiny 2 إلى “نهاية مفجعة”

قالت ميغان إيفريت، مديرة مجتمع Warframe وقائدة العمليات، إن “لا أحد يحتفل” بالخبر “المفجع” الذي يفيد بأن Sony أوقفت دعم Destiny 2.

ومع محاولة لاعبي Destiny تقبّل نهاية ما تطور ليصبح لعبة فيديو أساسية لآلاف اللاعبين، خرج بعض أعضاء فريق Warframe للتعبير عن وداعهم. وقد أوضحت إيفريت مشاعرها خلال محادثة مع Eurogamer.

قالت: “بصراحة، الأمر مفجع. إنه صادم تمامًا. لم أكن أعتقد أنني سأرى يومًا أقرأ فيه مقالًا من Bungie عن إيقاف Destiny 2 بشكل أساسي”.

اقرأ أيضاً
سامسونغ تطور أسرع شريحة تخزين فلاش في الصناعة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المدمجة في الأجهزة

سامسونغ تطور أسرع شريحة تخزين فلاش في الصناعة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المدمجة في الأجهزة

وأضافت: “أتحدث عن نفسي، لكنني أعلم أن آخرين سيشاطرونني الرأي أيضًا. لا أحد يحتفل بما حدث لـ Destiny وللاعبين ولتلك القصة. أعلم أن الناس كانوا يقارنوننا بها باعتبارنا ‘منافسين مباشرين’ وما إلى ذلك، لكنني أعتقد أن اللعبة تكون صحية عندما يكون لديك منافسون، وقد قام المطورون هناك بعمل رائع في محاولة تطوير القصة بغض النظر عن أي ظروف كانوا يمرون بها”.

جاءت نهاية Destiny 2 كمفاجأة للجميع، بما في ذلك Bungie. فبعد الإعلان عن تقليص الدعم، أفاد موقع Forbes بأن جزءًا كبيرًا من موظفي الاستوديو لم يكونوا على علم بخطط إيقاف الدعم حتى الإعلان العلني، ما يعني أن العمل على محتوى إضافي للعبة كان مستمرًا حتى بعد اتخاذ القرار. وتم إطلاق آخر تحديث بعنوان Monument of Triumph في 9 يونيو.

وكان من الصعب تقبّل هذا القرار، ما دفع بعض معجبي Destiny إلى توقيع عرائض ومهاجمة البثوث المباشرة بالتعليقات، دون تأثير يُذكر. وأشارت إيفريت إلى أنها شاهدت كيف سارع بعض المعجبين لدعم Destiny 2 في أيامها الأخيرة، لكنها قالت إن من الصعب عدم التساؤل عمّا كان يمكن أن يحدث لو جاء هذا الدعم في وقت مبكر.

شاهد أيضاً
تلسكوب جيمس ويب يكشف أن أحد أقمار نبتون مختلف عن البقية!

تلسكوب جيمس ويب يكشف أن أحد أقمار نبتون مختلف عن البقية!

وأضافت: “ما هو مؤسف وحزين هو أنهم أعلنوا أن هذا سيحدث، وفجأة بدأ الناس يظهرون هذا الدعم الكبير لهم. لقد تلقوا الكثير من السلبية طوال هذا الوقت، والسؤال هو: أين كان كل هذا الحب؟ على الناس أن يتركوا الكراهية ويظهروا الحب، لأنهم كانوا بحاجة إليه حقًا. أعلم أنه كان موجودًا، لكنه لم يكن بصوت عالٍ كما كانت السلبية”.

وقد سبق لأعضاء آخرين من Digital Extremes مشاركة آرائهم حول نهاية دعم Destiny 2. وكانت ربيكا فورد، المديرة الإبداعية لـ Warframe ومؤدية صوت Lotus، من أوائل من عبّروا عن تقديرهم لتأثير Bungie، ووصفت Destiny بأنها “قوة طبيعية”، وأضافت أنه “لا وجود لـ Warframe بدون إرث ألعاب Bungie”.

قد يهمك

مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة إلى Outlook على ويندوز 11.. تحسينات كبيرة لتشجيع المستخدمين – شبكة تواصل الإخبارية

وقالت إيفريت إن فريق المجتمع يرى المقارنات بين Warframe وDestiny “تقريبًا كل يوم”. ويؤكد اللاعبون المتشددون الذين قضوا مئات أو حتى آلاف الساعات في كل لعبة أن بينهما اختلافات أكثر مما يعتقده الكثيرون. فكل لعبة تمتلك نقاط قوتها الخاصة، وقد حظيت بتقدير لاعبين مختلفين لأسباب مختلفة.

ومع تراجع حدة المنافسة، قالت إيفريت إنها “لن تقول أبدًا إن ما حدث لـ Destiny أمر جيد”. بالنسبة إلى Digital Extremes، فإن وجود منافس بحجم Destiny كان يبدو أنه ساعد Warframe على النمو.

وأضافت: “أعتقد أن وجود ألعاب متشابهة بدرجة كافية بحيث يمكن لمجتمعاتها أن تجتمع وتتحدث عن اللعبتين، وربما تُعرّف الناس بهما ليجربوا كليهما، ليس أمرًا سيئًا. لقد قلت دائمًا إنني لا أتوقع من أي شخص أن يلعب Warframe فقط، لأنك ستشعر بالملل بسرعة كبيرة. لذا فإن وجود ألعاب أخرى تشبع نفس النوع من التجربة أمر صحي لهذا النوع. وجود Destiny كان صحيًا لنا”.

كاتب المقال

صحفي متخصص في الشأن السعودي أكتب من 15 سنة وأعمل بالعديد من المواقع في جميع المجالات وانقل الأخبار بحيادية تامة وأفضل الكتابة في الموضوعات الإخبارية سواء علي المستوي المحلي أو العالمي واعشق السفر والتنقل والسيارات وأحب الإطلاع على كل جديد