بجائزة التميّز بمعهد العاصمة النموذجي صحيفة أحوال الإلكترونية احوال
أحوال – الرياض – محمـد قرهم :عبّر الأستاذ عبدالإله بن عبد الله آل طالب الفائز بجائزة «المعلّم المتميّز» من القسم الابتدائي بمعهد العاصمة النموذجي ، عن سعادته الغامرة بحصوله على جائزة التميز.وقال : إن ماتوليه حكومة مولاي خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله وسمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله من دعم مستمر للتعليم في بلادنا الغالية يحتم علينا العمل بإخلاص وبذل الجهد والسعي لتحقيق التطلعات لتكون المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة في مجال التعليم وهذا مانلمسه ولله الحمد .اقرأ أيضاًاقرأ أيضاً
خطوات استعراض نتائج الطلاب الدراسية إلكترونياً عبر تطبيق توكلنا
وزارة التعليم تعتمد منصة “مدارس” قناةً موحدة لتسجيل الطلاب في التعليم الخاص
وقال أيضاً بأن هذه الجائزة التي تم تكريمي بها في الحفل الختامي لمعهد العاصمة النموذجي والذي كان تحت رعاية قائد مسيرة التعليم في المملكة العربية السعودية معالي وزير التعليم الأستاذ / يوسف البنيان حفظه الله وبحضور معالي نائب الوزير للتعليم العام الدكتور / سعد الحربي سلمه الله والتي كان لها الأثر الإيجابي والدافع لتقديم المزيد لخدمة التعليم وإكمال المسيرة المهنية الممتدة على مدار ( ١٤ ) عاماً في سلك التدريس .وقال المعلّم المتميّز في حوار مع صحيفة « أحوال »الإلكترونية : إن سبب حصوله على جائزة التميّز يعود بعد فضل الله إلى وضع الهدف الحقيقي نصب العين ومن ثم رسم خطة العمل النابعة من الشغف، والعمل الدؤوب والتسلح بالتوكل على الله سبحانه وتعالى ثم بالإصرار وقوة العزيمة والمشاركة الفاعلة في أنشطة المعهد المختلفة .واعتبر الأستاذ عبدالإله أن جائزة التميّز بمعهد العاصمة النموذجي بمثابة عدسة مكبّرة تلقي الضوء على المعلمين الطموحين والمتميّزين في مجال التدريس بجميع أقسام المعهد ، الذين يخدمون الوطن الغالي المملكة العربية السعودية ويسعون للمساهمة في رفعته وتقدمه على جميع الأصعدة ، مضيفاً أنه يتطلع إلى نقل تجربته وخبراته بمهنة التدريس وتوظيف ذلك لخدمة التعليم في المملكة العربية السعودية والمساهمة في تحقيق «رؤية المملكة 2030» . وتحدث عن شعوره بقوله هذا التكريم بمثابة تتويج ، والتميز يُعد لقباً يتفرد به صاحبه ، لما يقدمه من إنجازات في مختلف المعايير، منها ما هو على الصعيد الصفي مع الطلاب والأنشطة المدرسية ، ومنها ما يمتد خارج السور المدرسي ، ليصل إلى المجتمع المحلي والخارجي من مبادرات مجتمعية وخيرية وتطوعية تخدم المجتمع ، وهذا العمل يحتاج جهوداً متواصلة ومتجددة لذلك ليس من السهل الحصول على لقب المعلّم المتميّز ، ولعل من أهم الأسباب الكامنة وراء الفوز بهذه الجائزة هو ثقتي بالله سبحانه وتعالى ثم دعاء الوالدة حفظها الله ووضع هدف سامي نصب العين ، ثم رسم خطة العمل النابعة من حب المهنة والمضي نحو تحقيقه ، ثم الا ستفادة من ذوي الخبرة من الزملاء المعلمين ، وبعد ذلك العمل الدؤوب لتحقيق الهدف ، مع التسلح بالإصرار وقوة العزيمة ، وجائزة التميّز يا أستاذ محمد كما ذكرت سابقاً تعتبر بمثابة عدسة مكبّرة تلقي الضوء على أصحاب المبادرات والأشخاص المتميزين والطموحين في مجالهم التعليمي، والذين يضع الوطن الأمل فيهم لرفعته وتقدمه ، وهم أولئك الذين يحلمون ويعملون على دفع عجلة التعليم نحو الأمام دائماً والنهوض برسالة التعليم السامية في مملكتنا الحبيبة فيترجمون ذلك الحب والشغف من خلال تفوقهم . وهذه الجائزة تشجعني وتحفزني على تقديم وبذل المزيد ثم أني ألمس التميّز كل عام عندما أرى طلابي وهم يحيطونني بكل الحب والتقدير وتحقيق أعلى النسب في تحصيلهم الدراسي، مما يجعلني أضع تاج التميّز على رأسي في نهاية كل عام .كم أشعر بالفخر الممزوج بالفرح بمناسبة حصولي على لقب المعلّم المتميّز، مما يدعوني إلى نشر ثقافة جائزة التميّز وتعريف أحبتي من المعلمين من حولي، وتشجيعهم في هذا الطريق الشيّق الذي يذيقهم في النهاية شهد الفرح الذي أعيشه هذه الأيام .هدفي في المستقبل بعد الجائزة أن أنقل شغفي بمهنة التدريس لجيل المستقبل، وأن أبقى معلماً متألقاً ومتميزاً في سماء التعليم السعودي بإذن الله ، وأنشر حب التعليم وأسعى لرفع شأن التعليم في بلادي الحبيبة لتحقيق رؤية المملكة 2030. وفي ختام حواري هذا مع صحيفة أحوال الإلكترونية أتوجه بالحمد والثناء لله عز وجل أن منَّ عليَّ بهذا التكريم وتذوق ثمرة الإنجاز ، ثم لا أنسى أن أشكر أسرتي الغالية المتمثلة في والدتي حفظها الله وأخواني وأخواتي وزوجتي الكريمة الذين استمروا في تشجيعي وتوفير كل السبل لنيل التميّز، كما أشكر إدارة معهد العاصمة النموذجي ممثله في سعادة مدير عام المعهد الأستاذ عادل الطخيم ومساعد مدير المعهد لشؤون المدارس سعادة الدكتور عبد الله الزايد ومدير القسم الابتدائي الأستاذ علي بن عبدالرحمن بدوي ، والزملاء والزميلات الذين عملوا في لجان الجائزة والمشاركين فيها.تمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد والنجاح المستمر في كل مجال .


