رسمياً.. موعد يوم وقفة عرفة وعيد الأضحي المبارك 1445

أيام قليلة تفصلنا عن وقفة عرفة وعيد الاضحى وبدأت مظاهر الاحتفال بالعيد تعم جميع المنازل، وينتظر الكثير من الناس بداية شهر ذي الحجة حتى يقوموا بصيام العشر من ذي الحجة، وبعدها صيام وقفة عرفة ثم الاحتفال بالعيد وذبح الأضاحي، و سماع تكبيرات العيد فرحة الأطفال بقدوم العيد  لقد صرح مركز البحوث الفلكية، أن بداية شهر ذي الحجة لعام 2024 سوف تكون يوم الجمعة المقبل الموافق 7 من شهر يونيو.

رسمياً.. موعد يوم وقفة عرفة وعيد الأضحي المبارك 1445
موعد عيد الاضحى ووقفة عرفة

موعد عيد الاضحى ووقفة عرفة

حسب إعلان مركز البحوث الجغرافية تم تحديد موعد يوم وقفة عرفات وعيد الاضحى وتكون موعد الوقفة والعيد في الأوقات التالية:

  • وستكون موعد وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 نصف شهر يونيو 2024.
  • ويكون عيد الاضحى يوم الاحد 16 من الشهر الجاري 2024.

الأعمال التي يفضل القيام بها في العشر الاوائل من ذي الحجة

العشر الاوائل من ذي الحجة لهم فضل عظيم، ويفضل فيهما أن يتقرب الإنسان إلى الله بالأعمال الصالحة، وذكر الله وفعل الخير والصيام، وتوجد الكثير من الأعمال المستحب القيام بها في خلال تلك الأيام ولها اجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى ومن الأعمال التي فضل القيام بها ما يلي:

  • ذبح الأضحية وهي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم الاشخاص المقتدرين لذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمساكين.
  • صيام يوم عرفة وهي ايضاً سنة نبوية وله اجر عظيم فمن صام هذا اليوم يكفر له سنة ماضية وسنة آتية فيستحب صيام هذا اليوم وهو بمعدل كفارة سنتين باكملهم.
  • صيام الايام الاولى من شهر ذي الحجة وهي تعتبر أيضاً من السنن النبوية ويستحب العمل الصالح في هذه الأيام بصفة عامة وتعتبر من الأعمال الصالحة التي حث عليها النبي عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • التهليل والتكبير ويفضل في هذه الايام كثرت التكبير وذكر الله والصلاة على النبي لأن هذه من الأعمال المفضلة والتي لها أجر عظيم.
  • لبس الثياب النظيفة يوم العيد ومن الأعمال المستحبة ايضاً لبس الثياب النظيفة والجميلة و التعطر والخروج لأداء صلاة العيد في جماعة.
close