مطور Bayonetta تخطط لـ ”إعلانات متنوعة“ للذكرى السنوية 15 لإطلاق السلسلة
قبل خمسة عشر عامًا، أصدرت شركة PlatinumGames لعبة Bayonetta التي أصبحت الآن أيقونة من أيقونات الصناعة. ظهرت اللعبة لأول مرة في اليابان في 29 أكتوبر 2009، على PlayStation 3 و Xbox 360، وكان آخر إصدارات السلسلة بايونيتا 3، التي صدرت في عام 2022، ومن ثم حصلنا على لعبة فرعية بعنوان Bayonetta Origins: Cereza and the Lost Demon، في عام 2023.
واليوم أعلنت شركة PlatinumGames عن الاحتفال بـ ”الذكرى السنوية الخامسة عشرة للعبة Bayonetta“، والتي يقول المطور الأسطوري إنها ستحتوي على ”إعلانات متنوعة“. جاء هذا في منشور على موقعه الإلكتروني، واستذكرت خلاله شركة PlatinumGames تأثير بايونيتا على الاستوديو. يقول المنشور:
”في عام 2009، تمكنا من تقديم تجربة أكشن جديدة تمامًا مع إصدار Bayonetta، وهو عنوان ما زلنا فخورين به حتى يومنا هذا.“
ويتابع المنشور بأن المطور الياباني يشوق الجمهور لمعرفة المزيد عن مستقبل السلسلة هذا العام، قائلاً:
”تم إصدار بايونيتا في اليابان في 29 أكتوبر 2009، وفي جميع أنحاء العالم في يناير 2010. بدءًا من اليوم، نود أن نحتفل بهذه المناسبة الهامة مع الجميع في جميع أنحاء العالم – ونبدأ رسميًا ”عام الذكرى السنوية الخامسة عشر لبايونيتا“ الخاص بنا والذي يستمر لمدة عام كامل. راقبوا قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي وهذه الصفحة لتبقوا على اطلاع دائم على مختلف الإعلانات التي خططنا لها!“
في عام 2022، صرح مبتكر لعبة Bayonetta هيديكي كاميا أنه لا يمكنه ”تصور انتهاء سلسلة Bayonetta على الإطلاق“. ولكن، منذ ذلك التصريح، غادر مخرج اللعبة شركة PlatinumGames، وانضم إلى استوديو Clovers للعمل على تكملة Okami التي تم الإعلان عنها مؤخرًا. وسيقوم ”كاميا“ مرة أخرى بإخراج اللعبة، بعد أن كان مخرج النسخة الأصلية لعام 2006.
على الرغم من فقدان كاميا، يبدو أنه من غير المرجح أن تترك بلاتينيوم سلسلة Bayonetta تموت، وهو أمر قاله المبدع الأسطوري نفسه. تم إطلاق Bayonetta 3 وسط استقبال نقدي وتجاري رائع، حيث حصلت على حوالي 85 على موقع OpenCritic وأصبحت تاسع أكثر الألعاب مبيعاً لعام 2022. الوقت وحده هو ما سيحدد ما إذا كنا على بعد أشهر من الإعلان عن Bayonetta 4.