بعد مرور أكثر من 15 عامًا من إصدار لعبة سلسلة هالو الاستراتيجية، أوضح مطور Halo Wars “ديف بوتينجر” الذي شَغِل منصب المصمم الرئيسي للعبة، سبب عدم ظهور البطل الأيقوني للسلسلة Master Chief في اللعبة مطلقًا.
يُعرف Master Chief بكونه البطاقة الرابحة ومصدر قوة سلسلة الخيال العلمي وحروب الفضاء Halo، إلا أنه لم يظهر في أي مكان في الألعاب الاستراتيجية للسلسلة التي اختص بتطويرها استوديو Ensemble Studios، ويبدو أن لدى مطور Halo Wars سببٌ لذلك.
____
اقرأ أيضًا: هل مستقبل سلسلة Halo في خطر؟ وماذا سيحدث لها؟
____
تم إصدار الجزء الأول من Halo Wars في الأصل عام 2009 كحصرية لجهاز Xbox 360، التي أدخلت حينها لمسة جديدة على طابع سلسلة الخيال العلمي الشهيرة وقدمتها من منظورٍ جديدٍ تمامًا، حيث لم تعد لعبة تصويب من منظور الشخص الأول مثل سائر الألعاب الأخرى في السلسلة، بل كانت لعبة إستراتيجية في الوقت الفعلي ترتقي لمستوى العديد من الألعاب الاستراتيجية الناجحة التي تشبهها في الأسلوب.
لكن يبدو أن السلسلة أرادت تقديم الحرب في العهد الإنساني على نطاق أوسع، حيث جرت أحداثها قبل 21 عامًا من لعبة Halo Combat Evolved التي ظهر فيها بطلنا المحبوب للمرة الأولى، لذا كانت قادرة على سرد قصة جديدة لا تُركز فقط على تجارب الـ Master Chief الغني عن التعريف.
وقد أوضح المصمم الرئيسي للعبة Dave Pottinger في مقابلة مع VideoGamer بأن الاستوديو لم يُرد إدخال Master Chief في اللعبة عن قصد، لمنح اللاعبين شيئًا مختلفًا للتركيز عليه، وسرد قصة جديدة لعالم السلسلة الهائل من منظورٍ مختلف.