“بجميع المدارس”.. موعد الدخول المدرسي في العراق للعام الدراسي الجديد 2025

تزايدت الاستفسارات على محركات البحث حول تاريخ بدء العام الدراسي في العراق لكافة المراحل التعليمية لهذا العام، وقد جاءت هذه الاستفسارات من عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب، ومن أجل ذلك، أعلنت وزارة التربية العراقية عن جدول التعليم للعام الدراسي 2024-2025 من خلال موقعها الرسمي على الإنترنت.

“بجميع المدارس”.. موعد الدخول المدرسي في العراق للعام الدراسي الجديد 2025
موعد الدخول المدرسي في العراق

موعد الدخول المدرسي في العراق

في الفترة الأخيرة، أعلنت وزارة التربية العراقية عن موعد الدخول المدرسي في العراق، حيث ستقوم الوزارة بتقسيم السنة الدراسية إلى فصلين يبدأن في أكتوبر من العام 2024، وذلك وفقا للتفاصيل التالية:

  1. ينطلق العام الدراسي الجديد في أكتوبر 2024، ويستمر الفصل الدراسي الأول حتى منتصف يناير 2025، حيث تعقد الامتحانات على مدى أسبوعين على الأقل.
  2. تجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يونيو 2025.
  3. تسعى الهيئة التعليمية لإعداد بيئة تعليمية مثالية تضمن سير الامتحانات بكفاءة، مما يسهم في تحقيق نتائج إيجابية وتعزيز العملية التعليمية.
  4. تحرص وزارة التربية العراقية على توفير كل ما يلزم المدارس من مستلزمات قبل بداية السنة الدراسية، ويستعد المعلمون لاستقبال الطلاب الجدد وتهيئة المناهج والجداول الدراسية لهم.

الإجازات الرسمية في العام الدراسي الجديد

في العام الدراسي 2025، يمكن لطلاب ومعلمي العراق الاستمتاع بسلسلة من الإجازات الرسمية التي تعد فرصة للراحة وإعادة شحن الطاقات:

  • تتضمن هذه الإجازات فترات مخصصة للتوقف عن الدراسة والعمل، مما يمكن الجميع من العودة إلى مقاعد الدراسة بحيوية متجددة وتركيز أعلى.
  • من المتوقع أن تشمل الإجازات الوطنية مثل عيد الاستقلال وعيد الجيش، والتي تعبر عن الفخر والاعتزاز بالهوية الوطنية.
  • الإجازات الدينية مثل عيد الأضحى وعيد الفطر تعد من أبرز الأوقات التي يتشارك فيها المسلمون الفرحة والاحتفال على مستوى العالم.
  • ستحدد الإجازات الأخرى وفقا للتقويم الرسمي الذي تعده وزارة التربية، لضمان تنظيم العملية التعليمية بشكل متكامل.
close