الجريدة الرسمية”.. زيادة جديدة في رواتب القوات المسلحة الملكية ورواتب الجيش المغربي في شهر يوليو 2024

تعد القوات المسلحة الملكية المغربية من أبرز المؤسسات الوطنية، حيث تضم عدة فروع مثل الجيش والقوات الجوية والقوات البحرية وغيرها. وتسعى هذه القوات إلى حماية البلاد وتطويرها وتعزيز الوحدة الوطنية، وكانت الحكومة المغربية قد أعلنت عن زيادة جديدة في رواتب القوات المسلحة الملكية ورواتب الجيش المغربي، وسيتم صرف هذه الزيادة على دفعتين، لكن هذه الزيادة ليست موحدة، إذ تختلف من رتبة إلى أخرى، حيث تشمل أكثر من رتبة، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

الجريدة الرسمية”.. زيادة جديدة في رواتب القوات المسلحة الملكية ورواتب الجيش المغربي في شهر يوليو 2024
زيادة جديدة في رواتب القوات المسلحة الملكية

زيادة جديدة في رواتب القوات المسلحة الملكية ورواتب الجيش المغربي

يولي الملايين من المواطنين اهتمام كبير في هذه الفترة لمعرفة تفاصيل الزيادة المرتقبة في رواتب القوات المسلحة الملكية لعام 2024، وقد اتفقت الحكومة المغربية مع النقابات العمالية مؤخرا على اعتماد زيادة جديدة في رواتب موظفي القطاع العام تصل إلى 4000 درهم مغربي، بالإضافة إلى نسبة 10% للعاملين في القطاع الخاص، وتأتي الزيادة الجديدة في رواتب القوات المسلحة الملكية على النحو التالي:

  • بلغ راتب العقيد في الجيش الملكي المغربي 17500 درهم مغربي.
  • وصل مرتب الكابتن إلي 8200 درهم مغربي.
  • وصل مرتب الملازم بقيمة 5200 درهم مغربي.
  • يصل مرتب أجودان بقيمة 4200 درهم مغربي.
  • وصل راتب سرحات بقيمة 3400 درهم مغربي.
  • وصل راتب البكالوريا إلى 2900 درهم مغربي.
  • وصل راتب الجندي بنحو 2500 درهم مغربي.

موعد تطبيق الزيادة في مرتبات القوات المسلحة الملكية

في الآونة الأخيرة، كان العديد من الموظفين بانتظار زيادة الرواتب من الحكومة. وأعلنت الحكومة المغربية أخيرا عن زيادة نسب الرواتب في القوات المسلحة الملكية، حيث ستطبق على مرحلتين: المرحلة الأولى تبدأ من يوليو الحالي، والمرحلة الثانية ستنفذ بحلول يوليو من عام 2025.

زيادة الأجور في المغرب 2024 للقطاعين العام والخاص

أعلنت الدولة في الفترة الأخيرة بشكل رسمي عن زيادة جديدة في القطاعين العام والخاص، وقد كانت تلك الزيادة كما يلي:

  • القطاع العام في المغرب: شهد القطاع العام في المغرب زيادة جديدة مؤخرا بلغت 1000 درهم مغربي. وقد حصلت هذه الزيادة على موافقة رسمية من الحكومة المغربية خلال الأيام الماضية، وتم تطبيقها بدءاً من 25 يوليو 2024 كدفعة أولى، حيث وصلت قيمتها إلى 500 درهم مغربي.
  • القطاع الخاص في المغرب: شهد القطاع الخاص في المغرب زيادة جديدة بنسبة 10%، وقد وافقت الحكومة المغربية بشكل رسمي على هذه الزيادة التي ستطبق اعتبارا من العام المقبل، في شهر يناير 2025، حيث ستكون الدفعة الأولى منها بنسبة 5%.
close