الرياضيات البحتة .. نموذج اجابة امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024 من وزارة التربية والتعليم حل امتحان الجبر والهندسة pdf

يتداول العديد من الاسئلة وذلك من قبل طلاب الثانوية العامة عن تدريبات وحل امتحانات استرشاديه لامتحان الجبر والهندسة الفراغية الخاص بطلاب الثانوية العامة، و نحن نعلم جيدا ان كلما تمكن الطالب في حل الكثير من الامتحانات الاسترشادية والأسئلة المتوقع وجودها في الامتحانات يساعدهم على تخطى رهبة الامتحان والحل بشكل افضل، ويساعدهم أيضا على الالمام بكافة الأسئلة الهامة ، ويؤدي ذلك ايضا الى استعداد الطلاب بشكل كامل للدخول الى الامتحانات وهم ملمين بكل كبيرة وصغيرة في المادة التي سوف يكون موعد امتحانها يوم الأربعاء القادم بعد غد الموافق 10 من يوليو 2024.

الرياضيات البحتة .. نموذج اجابة امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024 من وزارة التربية والتعليم حل امتحان الجبر والهندسة pdf

توزيع أسئلة امتحان جبر وهندسة فراغية ثانوية عامة 2024

تصل مدة الامتحان الذي يخص الرياضيات البحتة ساعتان متواصل ، والدرجات الكاملة للامتحان تكون 30 درجة موزعين على عدد  20 سؤال من قسمين الى أسئلة من نوع الاختيار من المتعدد و الأسئلة المقالية واليكم توزيعات الامتحان من حيث النوع والعدد :-

  1. أسئلة الاختار من متعدد يكون عددها 18 سؤال،  والاسئلة من هذا النوع تعبر عن مدى مستوى فهم و تطبيق الأسئلة العملية الأساسية لمادة الجبر والهندسة الفراغية (مادة الرياضة الباحتة).
  2.  اما عن الأسئلة المقالية  فهي عددها 2 من الأسئلة التفصيلية التي تحدد  المهارات الخاصة بالتحليل و التفصيل و التركيب لحل المسائل التفصيلية المركبة للطالب.

توزيع الدرجات لامتحان الجبر والهندسة الفراغية 2024

بينما تصل الدرجات الكاملة لامتحان الجبر والهندسة الفراغية  تكون 30 درجة موزعين على نوعين من الاسئلة :-

  1. توزيع الدرجات بالنسبة لأسئلة اختيار من متعدد وهى عدد الا سئلة الأكثر انتشارا في جميع امتحانات الثانوية العامة التي تتخطى نسبة 85% من الدرجة الكاملة في الامتحان  يكون 26 درجة من اجمالي 30 للامتحان بالكامل.
  2. توزيع الدرجات بالنسبة للأسئلة المقالية هو الأقل من حيث العدد وتوزيع الدرجات وه 4 درجات من اجمالي 30 درجة.

نموذج اجابة امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024

سوف يتم نزول نموذج اجابة امتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024 بعد ان يتم وضعة من قبل وزارة التربية والتعليم عبر الموقع الرسمي الخاص بها ، وتقوم الوزارة بوضعة بعد الامتحان بساعة واحدة فقط ، بهدف مراجعة كل طالب الحل الخاص بة وحساب الدرجات التي سوف يحصل عليها.

close