التخطي إلى المحتوى
close

أعلنت عدد من الإدارات التعليمية عن اعتماد التوقيت الشتوي، والذي بموجبه سيتم تغيير دوام الطلاب الصباحي ومواعيد الاصطفاف الصباحية. بدأت عدد من الإدارات باعتماد هذا التوقيت بالفعل، في حين لم تُعلن بعض الإدارات بعد عن قرارها. إلا أن هناك إدارات تعليمية ثالثة قامت بتنفيذ التوقيت الشتوي بالفعل وعملت به.

التوقيت الشتوي يأتي كجزء من التغييرات الموسمية التي تهدف إلى تحسين استفادة الطلاب من الأوقات النهارية خلال فصل الشتاء. يشمل هذا التوقيت تغييرًا في ساعات الدراسة الصباحية والمسائية للتكيف مع الفترات النهارية القصيرة والطقس البارد.

يعتبر التوقيت الشتوي تغييرًا مهمًا في حياة الطلاب والمعلمين. يمكن أن يؤثر على نوم الطلاب ويتطلب منهم التكيف مع التغييرات في جداولهم اليومية. من الجدير بالذكر أن هذا الإجراء يهدف إلى تحقيق فوائد تعليمية أطول الأمد.

موعد تغيير دوام الطلاب في التوقيت الشتوي 1445

تم الإعلان بشكل رسمي عن بدء العمل بالتوقيت الشتوي في الإدارات التعليمية. وفقًا لهذا التوقيت، تغيِّر الدوام للطلاب من حيث بداية الاصطفاف الصباحي والحصة الأولى. تعلن بعض الإدارات عن تغيير موعد اليوم الدراسي اعتبارًا من الأحد القادم، بينما تبدأ إدارات أخرى من الأحد الذي يليه.

إدارة تعليم النماص

إدارة تعليم النماص ستبدأ باعتماد التوقيت الشتوي اعتبارًا من الأحد الذي يليه. حيث ستبدأ بداية الاصطفاف الصباحي الساعة السابعة والربع صباحًا، وستبدأ بداية الحصة الأولى الساعة 7:30 صباحًا.

إدارة تعليم حائل

إدارة تعليم حائل تعلن عن بدء الدوام من الأحد غدًا، حيث بداية الاصطفاف ستكون كالتالي:

  • الساعة السابعة والربع في رياض الأطفال ومدارس البنات.
  • الساعة السابعة والنصف في مدارس البنين.

مواعيد الخروج من المدارس للعام الدراسي 1445

يبدأ من الأحد الثلاثين من شهر ربيع الأول للعام 1445 تطبيق الدوام الشتوي في المدارس. تحدد كل إدارة تعليمية مواعيد الحضور والطابور والحصة الأولى، وفيما يلي مواعيد الاصطفاف والحضور والخروج:

مواعيد المدارس

  • مواعيد مدارس الصباح: تبدأ الاصطفاف الصباحي الساعة الـ [وقت الاصطفاف] وتنتهي الحصة الأولى الساعة [وقت الحصة الأولى]، ويكون موعد الخروج الساعة [وقت الخروج].
  • مواعيد مدارس النهار: تحدد من قبل كل إدارة تعليمية وتختلف قليلاً من مكان لآخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *