التخطي إلى المحتوى
close

اليوم، عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مع أعضاء مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية. تم خلال الاجتماع مناقشة الطلبات المتعلقة بالدعم والتمويل، والتي تم تقديمها للمجلس. كما تم متابعة تقدم المشروعات التي يقوم الصندوق بتمويلها في مختلف أنحاء الجمهورية. وتمت المراجعة والنظر في طلبات الدعم التي تم جمعها من المديريات والإدارات التعليمية في جميع أنحاء الجمهورية.

في هذا الاجتماع، تمت الموافقة على الموازنة التخطيطية للصندوق للسنة المالية 2023-2024. كما تمت الموافقة على دعم موضوعات خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الفترة من 14 نوفمبر 2022 إلى 16 مايو 2023، وهذه الموضوعات تشمل دعم الأنشطة المختلفة، توفير المعدات للمعامل، طباعة امتحانات الثانوية العامة، والتعاقد مع مؤسسات لطبع وتوريد الكتب الدراسية، بالإضافة إلى التعاقد لتوفير 20 ألف عامل للعمل في المدارس.

وتمت الموافقة أيضًا على دعم موضوعات متعلقة بمديريات التربية والتعليم من نوفمبر 2022 إلى مايو 2023، وذلك لصيانة وتحسين مبنى مديرية التربية والتعليم في جنوب سيناء، وتجهيز استراحات الامتحانات في محافظة مطروح.

تمت الموافقة أيضًا على المشروع الوطني لتجهيز معامل الحاسب الآلي في المدارس الحكومية، وذلك بتوفير 150 معملًا مجهزًا بأجهزة كمبيوتر وطابعات في 27 محافظة. وتمت الموافقة على مشروع إنشاء مدرسة النيل الدولية في السويس، وتمويل خطة لتجديد المقاعد المدرسية بتوفير 100 ألف مقعد.

أخيرًا، وافق المجلس على إنشاء مدرسة النيل الدولية في شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات الهامة في وزارة التربية والتعليم ووزارات أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *