بان كيك بالكراميل بكوب دقيق وكوب حليب.. طريقة اقتصادية

يسعدنا أن نقدم لكم في هذا اليوم واحدة من أشهى وصفات الحلوى الخفيفة والبسيطة التي يمكنك تحضيرها بنكهات متعددة مثل الكراميل أو الشوكولاتة أو العسل أو الفراولة، حسب ذوقك. نقدم لكم وصفة البان كيك الحلو التي لاقت شهرة واسعة بين الكبار والصغار على حد سواء. إليكم تفاصيل الوصفة.

طرق متنوعة لتحضير البان كيك

للبان كيك مذاق خاص يجعله خيارًا مثاليًا لوجبة الفطور أو العشاء. يمكنك تحضيره بأكثر من طريقة، ويمكنك أيضاً اكتشاف أفكار جديدة لتقديمه. لمزيد من الإبداع، يمكنك متابعة طرق الشيف نادية السيد في تحضير البان كيك الاقتصادي باستخدام بيضة واحدة فقط.

مقادير البان كيك الحلو

تمتاز وصفات البان كيك ببساطة المقادير وسهولة توافرها في المنزل. القائمة التالية تحتوي على ما تحتاجه لبدء تحضير وصفتك:

  • بيكنج بودر: ملعقتين حجم متوسط
  • زيت نباتي: نفس الكمية ولكن حجم أكبر
  • دقيق: كوب واحد
  • ملح: ملعقة صغيرة
  • حليب سائل: كوب واحد مثل الدقيق
  • سكر: ملعقتين حجم كبير
  • بيض: حبة مخفوقة

بداية العمل: تحضير العجين

بعد أن تكون قد جمعت جميع المكونات، حان الوقت لبدء تحضير العجين. في بولة نظيفة وعميقة، يتم وضع الدقيق أولاً، ثم يتبع بالملح والبيكنج بودر. بعد مزج هذه المكونات جيدًا، قم بصنع فتحة صغيرة في الوسط لإضافة المكونات الباقية.

الخطوات الأخيرة: إتمام الوصفة

في هذه الفتحة التي أعددتها، يتم إضافة البيضة المخفوقة أولًا، ثم يليها الحليب. في الختام، يتم إضافة الزيت ويتم مزج كل المكونات معًا حتى يتم الحصول على مزيج متجانس. الآن، يمكنك بدء القلي بإحضار مقدار ربع كوب من العجين وصبه في مقلاة ساخنة وغير قابلة للالتصاق.

ختام: استمتع بتناول البان كيك اللذيذ

من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة، ستحصل على بان كيك ذهبي ولذيذ يمكنك تقديمه مع التوبينغ المفضل لديك، سواء كان الكراميل أو الشوكولاته أو أي نكهة أخرى تفضلها. نأمل أن تستمتع بتناول وجبة البان كيك الشهية التي أعددتها بنفسك. بالهناء والشفاء!

 

close