التخطي إلى المحتوى
close

تحظى وزارة الخارجية السعودية بأهمية خاصة في تسهيل العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين وأعضاء مجلس التعاون الخليجي. من خلال المنصة الإلكترونية التابعة لها، يمكنكم الاستعلام عن حالة طلبات الزيارة المختلفة بكل سهولة. في هذا المقال، سنوجهكم خطوة بخطوة على كيفية القيام بذلك.

الاستعلام عن تأشيرة طلب زيارة عائلية

تقدم وزارة الخارجية السعودية عبر منصة التأشيرات الإلكترونية مجموعة متنوعة من الخدمات الضرورية التي تمكن المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من الحصول على التأشيرات اللازمة والاستفادة من الخدمات المتعلقة بجوازات السفر.

خدمات متعددة على المنصة

من خلال المنصة، يمكنكم تقديم عدة طلبات، منها الحصول على تأشيرة زيارة عائلية أو شخصية، أو حتى تمديد تأشيرة العودة. كما تتاح الفرصة لكم للتأكد من إصدار الشهادة الصحية، وإجراء التفويض على تأشيرات مختلفة، بالإضافة إلى خدمة الاستفسارات والمقترحات.

رابط الاستعلام عن تأشيرة طلب زيارة عائلية 1445

للاستعلام عن حالة طلب الزيارة، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية عبر الرابط: visa.mofa.gov.sa. من هناك، يتم اختيار نوع الاستعلام وإدخال البيانات المطلوبة لإكمال الاستعلام.

خطوات الاستعلام رابط الاستعلام عن تأشيرة طلب زيارة عائلية

تبدأ الخطوات بالدخول إلى منصة التأشيرات عبر الرابط الرسمي، ثم اختيار نوع الاستعلام وإدخال الرقم المطلوب (سواء كان رقم الطلب، أو رقم التأشيرة، أو رقم الجواز). بعد ذلك، يتم كتابة رقم السجل المدني للشخص المتقدم، وكتابة الرمز الموجود في صورة التحقق قبل النقر على زر الاستعلام.

ما بعد الاستعلام

بمجرد الضغط على زر الاستعلام، يمكنكم التحقق من حالة طلب الزيارة. إذا ظهرت لكم وثيقة التأشيرة، فهذا يعني أن طلبكم تمت الموافقة عليه. أما في حال ظهور طلب زيارة عائلية أو أي نوع آخر من الطلبات، فيعني أن الطلب ما زال قيد الدراسة.

ختام

نأمل أن تكون هذه الإرشادات قد ساعدتكم في فهم كيفية استخدام منصة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية السعودية للاستعلام عن طلبات الزيارة. نشجعكم على استخدام هذه المنصة لتسهيل جميع متطلبات الزيارة الخاصة بكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *