التخطي إلى المحتوى
close

في ضوء التقلبات الأخيرة في استهلاك الكهرباء، أشار مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى بعض التغييرات الهامة في خطة تخفيف الأحمال الكهربائية. حيث صرح بأنه تم تقليل فترة التخفيف إلى ساعة واحدة بدلاً من ساعتين في محاولة لمواجهة الاضطرابات الحالية في نظام الطاقة.

تعليمات جديدة من القابضة لكهرباء مصر

قدمت القابضة لكهرباء مصر تعليمات جديدة بشأن الخطة المحدثة لتخفيف الأحمال، حيث أمرت بتنفيذ التخفيف لمدة ساعة ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً. يتم التنسيق مع رؤساء الشركات المختلفة لضمان تنفيذ هذه الإجراءات بكفاءة وفعالية متزايدة.

التأثيرات المحتملة للتقلبات الجوية

مع تفاقم التقلبات الجوية وارتفاع درجات الحرارة، تظل القلق من التأثير البالغ على استهلاك الوقود من مازوت في محطات إنتاج الكهرباء قائمًا. وأشار المصدر إلى أن هذه العوامل قد تؤثر بشكل مباشر على خطة تخفيف الأحمال وقد تقود إلى تغييرات إضافية في المستقبل القريب.

الالتزام بجداول التخفيف

بينما تظل شركات التوزيع التسع ملتزمة بتنفيذ جداول التخفيف المعلنة، فإنها تستثني بعض المناطق الاستراتيجية من هذه الخطة. تشمل هذه المناطق المستشفيات وأقسام الشرطة وغيرها من المناطق الحيوية التي تتطلب إمدادات طاقة مستمرة لضمان سلامة ورفاهية المواطنين.

التوقيتات المحددة لتخفيف الأحمال

يُشير المصدر إلى أن تنفيذ خطة التخفيف يبدأ يوميًا من الساعة 12 مساءً وحتى 12 صباحًا، في إطار جهود مستمرة للحفاظ على استقرار شبكة الطاقة الكهربائية وتقليل الأعباء على المواطنين خلال ساعات الذروة.

ختام: الخطوات القادمة في مجال توزيع الكهرباء

في ختام هذا التقرير، نود أن نشير إلى أن الأمور ما زالت في طور التقييم والتحليل. مع بقاء الوضع الحالي قابلاً للتغيير، تعهد المصدر بتقديم المزيد من التحديثات حول خطة تخفيف الأحمال والتغيرات المحتملة في الأيام والأسابيع القادمة. نحن نتطلع إلى خدمة مستمرة وفعالة من نظام الطاقة الكهربائية في مصر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *