التخطي إلى المحتوى
close

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، تضع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة خططًا استباقية لتفادي التكدس في المدارس وضمان سلامة الطلاب والمعلمين. تأتي هذه الإجراءات في إطار الجهود المستمرة لتحقيق تجربة تعليمية مثالية وآمنة للجميع. في هذه الخطوة، نقدم لكم تفاصيل الإجراءات التي اتخذت لتنظيم بداية العام الدراسي الجديد.

توزيع مواعيد الدخول

لضمان عدم حدوث تكدس داخل المدارس في الأيام الأولى من الدراسة، أعدت المديرية جدولًا لتوزيع مواعيد الدخول على مدى عدة أيام. اليكم تفاصيل هذا الجدول:

 

التاريخالصفوف المعنية
1 أكتوبر 2023الصف الأول الابتدائى – الصف الأول الإعدادى – الصف الأول الثانوي

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

تحرص مديرية التربية والتعليم على توضيح جميع التفاصيل المتعلقة بالجدول الزمني للعام الدراسي الجديد. هذه الخريطة تضمن تنظيم وتنسيق جميع الأنشطة الدراسية بشكل متناسق. اتبعوا معنا الجدول التالي للإطلاع على الخطة الزمنية:

    • إنهاء الفصل الدراسي الأول: 30 سبتمبر 2023.
    • بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول: 14 يناير 2024.

توجيهات مهمة

من الضروري التأكيد على بعض النقاط الهامة التي يجب أن يكون الجميع على علم بها لضمان تنظيم سليم للعام الدراسي. هذه التوجيهات تتضمن معرفة مدة إجازة نصف العام، التي تبدأ من 27 يناير 2024 وتنتهي في 8 فبراير 2024، بالإضافة إلى مواعيد امتحانات كل فصل دراسي، والتي تعد جزءاً هامًا من الخطة الدراسية.

خاتمة

من خلال تنفيذ هذه الخطط الشاملة، تهدف مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إلى ضمان بداية سلسة ومريحة للعام الدراسي الجديد. ندعو جميع الطلاب وأولياء الأمور إلى التعاون الكامل والتقيد بالإرشادات والتوجيهات المقدمة لضمان تحقيق تجربة تعليمية آمنة وناجحة. نشكركم على تفهمكم وتعاونكم، ونتطلع إلى عام دراسي مثمر وناجح للجميع. دمتم في أمان الله.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *