مبتكر لعبة PUBG يتحدث عن مشروعه الجديد الضخم Artemis | مصر بوست

مبتكر لعبة PUBG يتحدث عن مشروعه الجديد الضخم Artemis | مصر بوست

عام 2025 سيكون عام الأهداف الجديدة التي يضعها بعض المطورين الطموحين، وصانع لعبة PUBG هو احد هؤلاء المطورين، حيث يريد ان يصنع عالم افتراضي Metaverse ضخم خلال 15 عام.

انه هدف طويل الأمد، لكن بريندان جرين الذي ابتكر لنا لعبة الباتل رويال الشهيرة PlayerUnknown Battlegrounds والتي انطلقت من خلالها ثورة العاب الباتل رويال، ها هو يعود من جديد بفكرة جديدة لكنها طويلة الأمد.

جرين ليس شخص عادي، ففي المرة السابقة التي قرر فيها إنشاء مود جديدة، قدم لنا لعبة مستقلة غير بشكل جذري نظرتنا الى العاب اطلاق النار عبر الإنترنت. وها هو من خلال مقابلة مع موقع IGN يكشف عن هدفة الضخم التالي.

ويدرك مبتكر لعبة PUBG ان هذا الهدف لن يكون بسيط وسهل المنال، وقد وضع هدف مبدئي بحلول عام 2040 سيقوم خلال هذه الفترة بالتعرف على التحديات التي يمكن ان تواجهه والتعامل معها من اجل خلق عالم افتراضي جديد ومذهل.

مشروع جرين الجديد الذي يطلق عليه اسم “Artemis” سيكون مختلف عن تجارب Metaverse الأخرى التي قدمتها شركات عملاقه اخرها كانت شركة Facebook احدها. بينما وصف جرين رؤيته بأنها “إنترنت ثلاثي الأبعاد” موحد بواسطة بروتوكول خاص.

يجب أن تكون قادرًا على إنشاء عوالمك الخاصة وتشغيلها جميعًا على نفس البروتوكول، مثل HTTP. لذا فإن العالم عبارة عن صفحة، وهذا ما أحاول القيام به باستخدام Artemis.

ولكن قد يطرح الكثير سؤال مهم وهو، لماذا قد يستغرق مشروع Artemis من مبتكر PUBG كل هل هذا الوقت من اجل النضوج؟. هذا السؤال أجاب عنه جرين بالفعل مبرر الامر الى ان التكنلوجيا الحالية غير ناضجة بشكل كافي من اجل الوصول الى تطلعاته في هذا المشروع.

وأضاف ان فترة 15 عام ستكون كافية من اجل نضوج التكنلوجيا وبلوغها مستوى يمكن دمجها بشكل امن وفعال مع عالم Metaverse الخاص به.

في هذه الاثناء يعمل جرين مع فريقه على مشروع لعبة جديدة ربما تمهد الطريق الى مشروعه الأكبر Artemis. وهذه اللعبة هي Prologue: Go Wayback التي تمر حاليا بمرحلة الاختبار الداخلي على ان يتم اطلاقها في وقت ما من هذا العام 2025.

على عكس لعبة PUBG، فسوف تعتمد اللعبة الجديدة على مبدأ البقاء من خلال الانتقال من نقطة الى أخرى. وستطلب منك تحقيق عدة مهمات وشروط من اجل البقاء على قيد الحياة في هذه النقطة قبل الانتقال الى النقطة التالية.

السبب وراء إنشاء لعبة Prologue هو اختبار نظام توليد التضاريس الجديد الذي يطلق عليه اسم “Melba” الذي طورته شركة PlayerUnknown Productions والذي نتوقع ان يكون جزء من المشروع الضخم التالي Artemis.