لاشك بأن الجميع سوف يتذكر لعبة ff7 Rebirth دومًا ليس باعتبارها واحدة من أفضل ألعاب عام 2024 فحسب، بل أيضًا باعتبارها واحدة من أفضل ألعاب سلسلة Final Fantasy على الإطلاق.
ولكن على الرغم من نجاحها الكبير، فقد فشلت لعبة الأربيجي والأكشن في الوصول إلى النجاح التجاري الذي رغبت به شركة Square Enix، التي أصيبت على حد قولها بخيبة أمل كبيرة في البداية، فقد صرحت سابقًا بأن مبيعات Rebirth كانت أقل من ما توقعته الشركة، وأنها عانت كذلك مع الأداء الضعيف لـ Final Fantasy 16، مما دفع الناشر إلى التصريح عدة مرات بأن عناوينها لن تكون حصرية لأي منصة معينة في المستقبل.
____
اقرأ أيضًا: ارتفاع مبيعات Final Fantasy 7 Rebirth بعد ترشحها لجائزة لعبة العام
____
وقد كرر “Yoshinori Kitase” منتج Final Fantasy 7 Rebirth في حديثه مؤخرًا مع IGN Brazil التأكيد على نفس الشيء، إذ قال بأن Square Enix “راضيةٌ نوعًا ما” عن مبيعات لعبة ff7 Rebirth، لكن الشركة توصلت أيضًا إلى استنتاج مفاده أن ألعابها في المستقبل لن تكون حصرية لأي منصة واحدة إذا كانت تريد أن تحصل على الأرباح التي تريدها.
وقال: “على الرغم من ثقتنا بمنتجاتنا ولاعبينا وشعورنا بالرضى بوصولنا إلى مستوى معين من المبيعات، إلا أنه نظرًا لزيادة تكاليف تطوير الألعاب الحديثة اليوم، لا يمكننا أن نقتصر على منصة واحدة، كما أعتقد أننا بحاجة إلى تقديم اللعبة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين عبر العديد من المنصات”.