كانت لعبة Astro Bot الصادرة في شهر سبتمبر الماضي واحدة من أسباب تحقيق PlayStation للنجاح في هذا العام خاصةً مع عدم تقديم أي ألعاب طرف أول غيرها أو تقديم أجزاء جديدة من عناوين بلايستيشن المعروفة، بينما يعود نجاح Astro Bot إلى عدة عوامل من أهمها استغلال تاريخ وإرث بلايستيشن فيها من خلال إضافة كثير من شخصيات عناوين المنصة الشهيرة، ويبدو أن PlayStation تسعى إلى استغلال تلك العناوين الكلاسيكية الخاصة بها أكثر من خلال إعادة إحياء تلك العناوين من خلال إصدار أجزاء جديدة.
______
اقرأ أيضًا: أعلن Shuhei Yoshida مغادرته Sony Playstation بعد أكثر من 30 عامًا
______
مؤخرًا أجرت مجلة Famitsu اليابانية مقابلة مع Hermen Hulst رئيس استوديوهات بلايستيشن، وكجزء من تلك المقابلة تم سؤاله عن العناوين الكلاسيكية الخاصة بـ PlayStation وعما إذا كانوا يخططون للاستفادة منها في المستقبل القريب، وهكذا كان السؤال:
مع ظهور العديد من شخصيات عناوين بلايستيشن في لعبة “Astro Bot”، هناك العديد من الأصوات التي تطالب بإحياء عناوين بلايستيشن القديمة. ما رأيك في الاستفادة من هذه العناوين المجمّدة؟
ليرد Hermen Hulst مؤكدًا أنهم يسعون لإحياء تلك العناوين الأيقونية من خلال استكشاف الفرص لذلك باستمرار، بجانب تطوير عناوين جديدة تمامًا بالطبع، وهذا ما قاله:
“مكتبتنا الواسعة من العناوين التي نمتلكها هي أحد الأصول المهمة لنا في PlayStation، وكجزء من جهودنا لتعزيز مكتبتنا، نقوم باستكشاف الفرص باستمرار للاستفادة من تلك العناوين الكلاسيكية بالإضافة إلى تطوير سلاسل ألعاب جديدة.”