التخطي إلى المحتوى
close

قليلٌ هو الزمن الذي يفصلنا عن ختام امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية. يأتي هذا الإعلان مع اقتراب يوم الأربعاء الموافق 24 يناير، والذي يعتبر اليوم الأخير لتقييم أداء التلاميذ والطلاب في الترم الأول. أكدت وزارة التربية والتعليم أن إجازة منتصف العام ستبدأ رسمياً في السبت 27 يناير، لتستمر لمدة أسبوعين وتنتهي في الجمعة 9 فبراير القادم.

موعد انتهاء اجازة نصف العام 2024

وفي تفاصيل أخرى، أعلنت الوزارة أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في 10 فبراير لطلاب المدارس الرسمية والخاصة، حيث ستستمر الدراسة حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني. وستنطلق اختبارات الفصل الدراسي الثاني في مايو 2024، مع مدة دراسية تمتد لمدة 14 أسبوعًا، وتنتهي في الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالي 96 يوماً، موزعة على 14 أسبوعًا.

وبعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات وتسجيل الدرجات، ستباشر المدارس بالاستعداد للفصل الدراسي الثاني. سيشمل ذلك وضع جداول الحصص واستكمال العناصر الناقصة في هيئة التدريس، وتجهيز الكتب الدراسية لتسليمها للطلاب في الأسبوع الأول من بدء الدراسة. وتأكدت الوزارة من توفير محتوى رقمي للطلاب عبر موقعها الرسمي قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وفي إطار الاستعداد للفصل الثاني، ستقوم المدارس بمتابعة احتياجاتها وتحديث جداول الحصص وسد العجز في هيئة التدريس. كما سيتم تنظيم جولات ميدانية ومرور يومي لمدراء العموم والوكلاء للتحقق من استعداد المدارس لاستقبال الفصل الثاني.

وأكدت الوزارة على ضرورة توعية الطلاب بأمور السلامة والأمان عند عودتهم للمدارس، بما في ذلك تجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء وشراء الطعام من الباعة الجائلين. كما أشارت إلى أهمية وضع نتائج الفصل الدراسي الأول في أماكن بارزة في المدارس لضمان توعية الطلاب بأداءهم الأكاديمي. وأكدت الوزارة أنه من حق الطلاب معرفة نتائجهم بشكل مجاني دون تحميلهم أي تكلفة مالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *