التخطي إلى المحتوى
close

بدأ يوم الأربعاء 17 يناير 2024، موسم امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، حيث توجه الطلاب والطالبات إلى مقاعد الامتحان لأداء اختباراتهم في اللغة العربية والتربية الدينية. وكانت إعدادات هذه الاختبارات من ضمن الإجراءات التي تمت بالتنسيق التام بين الجهات المعنية، لضمان توفير أجواء مناسبة ومريحة للطلاب خلال هذا اليوم الهام.

اجابة امتحان اللغة العربية محافظة القاهرة للشهادة الاعدادية الترم الأول 2024

اجابة امتحان القاهرة 1
اجابة امتحان القاهرة 1
اجابة امتحان القاهرة 2
اجابة امتحان القاهرة 2
اجابة امتحان القاهرة 3
اجابة امتحان القاهرة 3

أوضح أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن العدد الإجمالي للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول (نصف العام) بلغ 201289 طالبًا وطالبة، يتوزعون بين 102239 طالبًا و99050 طالبة. وتم توزيع هؤلاء الطلاب على 777 لجنة تابعة للإدارات التعليمية الـ 35 في المحافظة.

اجابة امتحان اللغة العربية للشهادة الاعدادية محافظة القاهرة الترم الأول 2024

وأشار موسى إلى أن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية، وذلك بهدف متابعة سير الامتحانات وحل أية مشكلات تنشأ خلالها. وأكد على ضرورة اتباع رؤساء اللجان للضوابط المعتمدة في إجراءات الامتحانات، بما في ذلك عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة، مؤكدًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة حال وجود أي خروقات.

من جانبه، قام الدكتور عمرو جاويش، معلم خبير في اللغة العربية، بإعداد إجابات شاملة لأسئلة امتحان اللغة العربية. هذا يعكس التزامًا قويًا بضمان تقديم إجابات دقيقة وفعّالة لضمان تقييم عادل لأداء الطلاب والطالبات.

مع انطلاق هذه العملية الامتحانية، يظهر التزام الجهات التعليمية بتقديم بيئة امتحانية ملائمة، مما يعكس السعي المستمر لتحسين نوعية التعليم والتقييم في محافظة القاهرة. إن هذا اليوم الهام يبرز التعاون الفعّال بين الجهات المعنية لضمان نجاح عملية الامتحان وتحقيق العدالة التعليمية للجميع.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *