التخطي إلى المحتوى
close

قررت المديريات التعليمية والإدارات اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة التحديات المتعلقة بالغش وتصوير الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول المقرر إجراؤها في يناير المقبل.

لا محمول أو وسائل الكترونية في الشهادة الاعدادية

تم التأكيد على منع دخول الطلاب بأجهزة الهواتف المحمولة أو أي وسائل إلكترونية، بالإضافة إلى فرض إجراءات رقابية صارمة داخل اللجان للحد من أي محاولة للغش أو تصوير الأسئلة. وسيتم تطبيق القوانين المتعلقة بالتلاعب في سير الامتحانات، مع فرض الحرمان على أي طالب يُلتقط وهو يغش أو يقوم بتصوير الأسئلة ونشرها عبر وسائل التواصل.

توزيع الأسئلة من مقر أمن

تم تحديد مكان آمن داخل الإدارات والمدارس للحفاظ على سرية الأسئلة قبل توزيعها على الطلاب بعد فتح المظاريف. وقد أرسلت الإدارة المركزية لشؤون المديريات في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية يطلب فيه اتخاذ عدة إجراءات، من بينها متابعة نسب الغياب، ومراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحيين عند إعداد جداول الامتحانات.

عقد امتحانات النقل بالثانوية العامة الكترونيا

تقضي الإجراءات الأخرى بعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيًا، ووضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية بشكل يضمن سرية وانتظام الامتحانات. كما تتضمن الإجراءات التشديد على منع طرق الغش المختلفة، ومتابعة فعالية مجموعات الدعم وتوفير نسخ من البرامج التعليمية على منصات الوزارة وقنوات “مدرستنا” داخل المدارس، مع الإعلان عن جدول مواعيد إذاعتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *