التخطي إلى المحتوى
close

تعلن الهيئة العامة المصرية أنها ستشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة، والذي سيُقام في آخر شهر يناير 2024، ستقوم الهيئة بتقديم جناحين مميزين يحتويان على تشكيلة رائعة من الكتب والمطبوعات.

الجناح الأول: الإصدارات الجديدة والطبعات السابقة

في الجناح الأول، ستجدون أحدث إصدارات الهيئة العامة المصرية بالإضافة إلى الطبعات السابقة لأعمالها الأدبية والثقافية، ستكون هذه فرصة رائعة لاكتشاف أعمال جديدة والتعرف على تراثها الثقافي الغني.

الجناح الثاني: الكتب بأسعار مخفضة.

إذا كنت تبحث عن كتب بأسعار معقولة، فلا تفوت زيارة الجناح الثاني حيث ستجد مجموعة متنوعة من الكتب التي تبدأ أسعارها من جنيه واحد إلى 20 جنيه. هذا الجناح يقدم فرصة رائعة للقراء لاقتناء الكتب بأسعار ميسرة والاستفادة من محتوى ثقافي متنوع.

تكريم أعلام الأدب والفكر المصري والعربي

من المناسبات الثقافية المهمة في العالم العربي هو معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، حيث يتم تكريم أعلام الأدب والفكر المصري والعربي، قد وافقت اللجنة الاستشارية للمعرض على اختيار شخصيات بارزة تسهم في إثراء المكتبة المصرية والعربية بأعمالها الرائعة وتسليط الضوء على الهوية الثقافية.

الشخصيات المكرمة في معرض الكتاب في القاهرة الدولي.

تم اختيار الدكتور سليم حسن، عالم الآثار المعروف، كشخصية المعرض لأهميته في تقديم كتب هامة تحمل تاريخًا مصريًا وحضاريًا غنيًا، وايضا تم اختيار الكاتب الكبير يعقوب الشاروني، الذي أثرى المكتبة بأعمال تبرز الأصالة والهوية المصرية.

احتفال برموز الفكر والإبداع على المستوى المصري والعربي.

سيشهد المعرض احتفالًا بعدد من رموز الفكر والإبداع على المستوى المصري والعربي،ترتبط الثقافة المصرية ارتباطًا وثيقًا بالثقافة العربية، ولذا سيتم تكريم عميد الأدب العربي د. طه حسين والشاعرة نازك الملائكة، وهما من أبرز الشخصيات التي أسهمت في الثقافة العربية بأعمالهما الفريدة.

 

المبادرات المبتكرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

يتميز معرض القاهرة الدولي للكتاب بالعديد من المبادرات التي تهدف إلى تسهيل تجربة القارئ والناشر، حيث يسعى الاتحاد إلى توفير خيارات متنوعة لزوار المعرض والتعاون مع الجمهور والشركاء لتحقيق هذه الأهداف.

مبادرة التقسيط للكتب لزوار العرض

إحدى المبادرات المبتكرة التي يقدمها المعرض هي مبادرة تقسيط الكتب لزوار المعرض، من خلال التعاون مع أحد البنوك، يمكن للزوار شراء الكتب بنظام التقسيط لمدة عام دون دفع فائدة إضافية، يتميز هذا العرض بوجود لافتة على الجناح الذي يشارك في هذه المبادرة، مما يتيح للزوار تحديد الأجنحة المشاركة في هذا البرنامج أثناء استكشافهم للمعرض.

الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

يولي معرض الكتاب اهتماماً خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة، ويعتبرهم ضمن أولوياته، تقدم المعرض تخفيضات تصل إلى 30% لهؤلاء الزوار على الكتب، وذلك بهدف دعم قدراتهم وتوفير احتياجاتهم من إصدارات دور النشر المصرية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم نسب خصم تتراوح بين 20% و80% للشراء النقدي، اعتمادًا على نوع الكتاب وفئته.

وفي الختام

تجسد هذه المبادرات التفاني والاهتمام الذي يوليه معرض القاهرة الدولي للكتاب لزواره والمجتمع بشكل عام، يشكل المعرض منصة رائعة للتعرف على الثقافة والمعرفة من خلال الكتب، وهو مكان يجمع بين القراء والناشرين والمؤلفين، ندعو الجميع للاستفادة من هذه المبادرات والمشاركة في هذا الحدث الثقافي الكبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *