التخطي إلى المحتوى
close

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع بنك التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية برنامج الدعم السكني، يهدف هذا البرنامج إلى توفير مساكن للمواطنين السعوديين الذين يحتاجون إلى مأوى أو سكن خاص بهم،يتيح البرنامج قروضًا ذات فوائد منخفضة ومدعومة من قبل الحكومة السعودية، بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030 وضمان توفير الخدمات السكنية لجميع المواطنين في المملكة.

قيمة راتب الدعم السكني في المملكة العربية السعودية

يُقدم راتب الدعم السكني في المملكة العربية السعودية في يوم ٢٤ من كل شهر. إذا كان اليوم ٢٤ عطلة رسمية، سيتم صرف الراتب قبله أو بعده حسب الظروف المتاحة في ذلك الوقت، تقدم قيمة الدعم السكني بصورة فردية وتعتمد على الحالة المادية والاجتماعية للأسرة، تحدد هذه القيمة بناءً على مجموعة من الشروط والعوامل، منها:

  •  الإيجار:يعتمد مبلغ الدعم على مبلغ الإيجار الشهري الذي يدفعه المواطن.
  •  عدد أفراد الأسرة:إذا كان عدد أفراد الأسرة أقل من ٧، يمكن للأفراد الذين لا يتجاوز راتبهم الشهري ١٤ ألف ريال سعودي الحصول على دعم بنسبة ١٠٠٪، إذا كان عدد أفراد الأسرة أكثر من ٧ أفراد، فسيحصلون على دعم بنسبة ١٠٠٪.
  •  قيمة الراتب الشهري:إذا كان راتب الشخص يتجاوز قيمة ٢٠ ألف ريال سعودي، سيكون له دعم بنسبة ٧٠٪ فقط، إذا كان راتب الشخص ١٥ ألف ريال سعودي، سيكون له دعم بنسبة ٩٥٪.

 

شروط استحقاق الدعم السكني في المملكة العربية السعودية

  1.  الجنسية والإقامة:يجب على الشخص المتقدم للحصول على الدعم السكني أن يكون سعودي الجنسية ومقيمًا بشكل دائم في المملكة.
  2.  الطلب الفردي:يتوجب أن يُقدم طلب الحصول على الدعم السكني من قبل فرد واحد فقط من الأسرة.
  3.  عدم وجود أصول ذات قيمة عالية:تُشترط عدم وجود أي أصول ذات قيمة عالية للأسرة المتقدمة للدعم السكني.
  4.  العمر الأدنى:عمر المتقدم للدعم السكني يجب أن يكون على الأقل ٢٥ عامًا.

ختاما.. هذه الشروط تهدف إلى ضمان أن الدعم السكني يصل لأولئك الذين يحتاجون إليه بناءً على الأولويات المحددة وفقًا للسياسات والضوابط المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *