التخطي إلى المحتوى
close

عُقد اجتماعٌ مهم بين الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع قادة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية لبحث الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسي. تم عقد الاجتماع في قاعة الاجتماعات بالديوان العام.

تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة:

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء للطلاب وممارسة الحقوق والمواطنة، وشدد على أن المواطنة والولاء والانتماء هي أهداف تربوية تهدف إلى تطوير الفرد والمجتمع. كما أعلن عن إطلاق برنامج “تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب”، والذي يستهدف مديري المدارس، والمعلمين، والأخصائيين الاجتماعيين، ورؤساء مجالس أمناء الإدارات التعليمية، وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية. يتضمن البرنامج التوعية بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية ومعنى المواطنة وممارسة الحقوق، بالإضافة إلى تنفيذ خطة تنفيذية لتطبيق ما تم التدريب عليه.

تطوير المدارس والمديرين لتطوير التعليم:

أكد الوزير على الدور الهام لمدير المدرسة في تطوير المدرسة وبالتالي تطوير العملية التعليمية، كما وجه بتعظيم الاستفادة من المديرين الجدد من المعلمين الشبان الكفء والمتميزين في إطار المبادرة الرئاسية “1000 مدير مدرسة” وتم منح هؤلاء المديرين التدريب الشامل لمدة 6 أشهر، ومنح الناجحين في هذا البرنامج دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي، والتي تمهد الطريق للقيام بالعمل في إدارة المدرسة،وشدد على تقديم كافة سبل الدعم لهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم.

توفير الدعم للطلاب وأولياء الأمور:

وقال الوزير إن الوزارة تعمل على تنفيذ العديد من المحاور لتحقيق عام دراسي منضبط وآمن ورفع العبء عن كاهل الطلاب والأسرة المصرية، بما في ذلك مجموعات الدعم المدرسي، وأكد على توفير كافة وسائل الدعم للطلاب بهذه المجموعات، والتواصل مع أولياء الأمور لمتابعة مستوى الطالب الدراسي وتعظيم الاستفادة من هذه المجموعات.

توفير المواد التعليمية عبر الإنترنت مجانا:

ولتحقيق أقصى درجات التحصيل الدراسي للطلاب، وجه الوزير بضرورة قيام مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بتعريف الطلاب في مختلف المدارس بالمواد التعليمية والتدريبية التي أتاحتها الوزارة مجانًا على موقعها الرسمي، وتوفير اختبارات على كل وحدة دراسية لتقييم أداء الطلاب.

الدروس عبر القنوات والمنصات التعليمية :

وأشار الوزير إلى استعانة الوزارة بالمدرسين الأكفاء على مستوى الجمهورية لشرح الدروس والمناهج التعليمية عبر القنوات والمنصات التعليمية. وأوضح أن هذه الدروس متاحة على قنوات “مدرستنا” ومنصات البث المباشر، مشددًا على ضرورة الاستفادة القصوى من فترات المشاهدة لقنوات “مدرستنا” بالمدارس.

الاستعداد لإمتحانات الشهادة الإعدادية:

وأخيرًا، أكد الوزير على خطة المديرية التعليمية للاستعداد لإمتحانات الشهادة الإعدادية، حيث ستعقد في المحافظة بالنظام المعتاد كالعام الماضي وليس بنظام البوكليت. وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بانتظام سير الامتحانات ومنع الغش.

ختام الاجتماع:

رحب محافظ الشرقية بزيارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للمحافظة، مشيدًا بجهود الوزارة في الارتقاء بمنظومة التعليم ومتابعته المستمرة على مدى العام الدراسي لكل المحافظات، وأعرب عن تطلعه لتقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

حضر اللقاء اهم رجال محافظة الشرقية والتربية والتعليم.

حضر اللقاء الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، واللواء يسري الديب رئيس هيئة الأبنية التعليمية والمهندس محمد فؤاد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، محمد رمضان وكيل مديرية التربية والتعليم وعدد من القيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *