التخطي إلى المحتوى
close

يعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إصدار الكتاب الدورى رقم 38 بتاريخ 15 نوفمبر 2023، الذي يهدف إلى تنظيم وتنفيذ بعض القرارات والتعليمات الهامة في مجال التعليم بناءً على الأنظمة والقوانين السارية، يأتي هذا الإعلان بناءً على الاطلاع على قانون التعليم رقم 13 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، وكذلك على قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

تكليف المعلمين بأعمال وظيفة مدير المدرسة.

  • تم توجيه التعليمات إلى مديري المديريات التعليمية في مصر لتكليف 350 معلمًا حاصلين على دبلوم القيادة التربوية والأمن القومي بأعمال وظيفة مدير مدرسة، يأتي هذا التكليف بناءً على الاحتياجات والاختصاصات اللازمة لتحسين جودة التعليم والإشراف على المدارس في مختلف المناطق.

التدقيق في اختيار المعلمين للتعيين في هذه المهنة.

تم اختيار هؤلاء المعلمين بعناية بدءًا من أحمد محمد السيد عبده العنتيلي وحتى عبد المطلب عبد المطلب، وتم تحديد مدة التكليف لمدة عام، يهدف هذا القرار إلى تعزيز القيادة التربوية في المدارس وتحسين أداء المدارس بشكل عام.

اهمية هذا الاعلان كجزء من جهود التربية والتعليم.

يأتي هذا الإعلان كجزء من جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتطوير وتحسين نظام التعليم في مصر وضمان توفير بيئة تعليمية مثلى للطلاب. تعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة نحو تحقيق التميز في مجال التعليم وتطوير المدارس لتقديم تعليم عالي الجودة.

توجيه الوزير بمراعاة التنفيذ والموعد النهائي.

توجه وزير التربية والتعليم بتوجيه خاص إلى كافة مديري المديريات التعليمية بمراعاة تنفيذ ما جاء في المادة الأولى من الكتاب الدورى رقم 38، يتوجب على كل مدير تعليمي أن يقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان تنفيذ هذه المادة بكفاءة وفي موعد غايته 5 ديسمبر المقبل.

أهمية التنفيذ لضمان تنظيم العمل التعليمي.

يعتبر تنفيذ ما جاء في المادة الأولى من الكتاب الدورى أمرًا بالغ الأهمية لضمان تنظيم العمل التعليمي والتربوي وتطوير الأداء التعليمي في المدارس، يتعين على المديرين التعليميين أن يكونوا على استعداد لتقديم التقارير والمعلومات المطلوبة والتعاون الكامل مع الجهات المختصة لضمان نجاح هذا التنفيذ.

يتوجب على كافة العاملين في مجال التعليم والتربية الالتزام بتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والعمل بجدية لتحقيق أهداف التطوير التعليمي، تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتحسين جودة التعليم وضمان تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب في مصر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *