وقت الخطبة ” خطبة يوم عرفة Mp3 ” تحميل خطبة يوم وقفة عرفات 1445/2024 كاملة ومكتوبة وفضل صيام ذلك الليلة

ينتظر الكثير تحميل خطبة وقفة عرفات كاملة 1445 كل عام، حيث تحمل الكثير من النصائح والأحاديث التي يقشعر لها البدن، حيث تذكر دوما المؤمنين بأهمية فريضة الحج لم يستطع القيام بها، وأهمية الدعاء في تلك الأيام نظرا لأنه مستجاب، ويجب التفرغ التام في هذا اليوم للعبادة، والذكر وقراءة القرآن والدعاء وتوزيع الصدقات وغيره.

وقت الخطبة ” خطبة يوم عرفة Mp3 ” تحميل خطبة يوم وقفة عرفات 1445/2024 كاملة ومكتوبة وفضل صيام ذلك الليلة
تحميل خطبة وقفة عرفات كاملة 1445/2024

تحميل خطبة وقفة عرفات كاملة 1445/2024

تحمل خطبة وقفة عرفات غي هذا اليوم من مكة المكرمة نغحات عظيمة وروحانيات كبيرة، حيث يقوم فيها الإمام بالدعاء كثيرا، ويقوم المسلمين خلفه بالترديد، والحرص دوما على تنفيذ ما يقول من القيام بكافة السنن في هذا العيد، حيث يعتبر عيد الأضحى من الأعياد المليئة بالنفخات الربانية بسبب يوم وقفة عرفة.

حيث تبدأ دوما الخطبة بالثناء على الله عز وجل والحمد له على كل شئ والتكبير والتهليل، ثم لصلاة على النبي، والاستعاذة من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، ثم الدعاء بكل ما هو محبب، سواء أكانت للدنيا او الآخرة، حيث من يطلب الرزق الوفير، ومن يطلب الصحة ومن يطلب الأبناء وغيره، وينهى الإمام الخطبة أيضا بالثناء والحمد على الله عز وجل.

صيغ تكبيرات عيد الأضحى 2024

يوجد العديد من الصيغ المختلفة لعيد الأضحى والتي يكون منها الآتي:

  • الله أكبر كبيرا، الله أكبر كبيرا، الله أكبر واجل، الله أكبر ولك الحمد.

  • الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر ولك الحمد.

  • الله أكبر ، الله أكبر، الله أكبر كبيرا.

فضل صيام وقفة عرفة 1445-2024

يكون لصيام هذا اليوم الذي يقف فيها الحجاج على عرفة فضل كبير، حيث أعطانا الله الفرصة فيه لغفر ذنونبا فيه لمن لا يستطع الحج فيه، ومن لم يستطع الصيام أبضا عليه بالدعااء، حيث يوجد أكثر من فرصة لغفران الذنوب فيه، فعلى الجميع أن يتفرغوا فقط للعبادة في تلك الساعات القليلة قبل غروب شمس يوم وقفة عرفة.

وعلى المسلمين ان يقوموا بتحميل خطبة يوم عرفة والاستماع لها جيدا لأخذ الوعظ منها، والعمل بما فيها من نصائح.

يرغب الكثير من المسلمين في تنزيل خطبة يوم عرفة اليوم ، حيث يعد ذلك اليوم من افضل الايام التي تهل علي جميع المواطنين والتي لها اجر عظيم جدا.

وقت خطبة عرفة 1445-2024

يرغب الكثير من المسلمين في معرفة الموعد الرسمي الذي تبدا فية خطبة يوم عرفة ، وسوف تبدا في تمام الساعة 12 ظهرا بتوقيت المملكة العربية السعودية ، وتاتي مباشرة بعد اداء صلاة الظهر والعصر في مسجد نمرة بمشعر عرفات.

close