هنا.. رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه 2024 عبر موقع وزارة التضامن الرسمي moss.gov.eg

برنامج تكافل وكرامة يعد من أهم وأبرز جهود الحكومة المصرية لدعم الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع، لذلك سوف نوضح طريقة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024، حيث أنه  من خلال هذا البرنامج تم تقديم الدعم لآلاف المستحقين، بما في ذلك المطلقات والأرامل، وأصحاب الأمراض المزمنة والمستعصية، وغيرهم ممن تنطبق عليهم الشروط التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى لمعاش تكافل وكرامة بنسبة 15%، زاد من اهتمام الكثيرين بالبحث عن تفاصيل هذه الزيادة.

هنا.. رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه 2024 عبر موقع وزارة التضامن الرسمي moss.gov.eg
الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه

 الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه 2024

ينتفع الكثير من المواطنين العاطلين من معاش تكافل وكرامة لعام 2024، لذلك سوف نذكر لكم خطوات مفصلة لكي تقومون بالاستعلام عن الراتب الخاص بكم من تكافل وكرامة هذا الشهر:

  • يمكنك زيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • إدخال رقمك القومي وبعض المعلومات الشخصية الأخرى للتحقق من أهليتك واستحقاقك للمعاش.
  • من الممكن أن تقوم بالاتصال بالخط الساخن للبرنامج على الرقم 19680 للحصول على المساعدة والاستفسارات.
  •  التوجه إلى الوحدة الاجتماعية التابعة لمحل سكنك وتقديم المستندات المطلوبة مثل صور بطاقات الرقم القومي، شهادات الميلاد، وثائق الزواج أو الطلاق، وشهادات الإعاقة إن وجدت⁴.

شروط يجب توافرها للاستفادة من تكافل وكرامة 

للتأهل لبرنامج تكافل وكرامة، يوجد عدد من الشروط اللازم توافر، ومن أهم تلك الشروط كما يلي:

  • عدم العمل في الحكومة أو القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني يزيد عن 400 جنيه، أو الحصول على معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • الأسر المتقدمة لبرنامج تكافل يجب أن يكون لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 عاما، ويجب أن يكون الأبناء من سن 6 إلى 18 عاما في مراحل التعليم المختلفة.
  • تقديم المستندات مثل صور بطاقات الرقم القومي، شهادات الميلاد وثائق الزواج أو الطلاق وإيصالات استهلاك الكهرباء، وشهادة قومسيون طبي رسمي تبين درجة الإعاقة إن وجدت.
  • الأفراد المتقدمين لبرنامج كرامة يجب أن يكونوا من المسنين بعمر 65 عاما أو أكثر، أو من أصحاب العجز أو المرض المزمن الذي يحول بينهم وبين العمل، أو من الأيتام الذين لا يتلقون الرعاية من الأب أو الأم.
close