“مبارك عليكم العيد”.. موعد صلاة عيد الأضحي 2024 في العراق “البصرة، كربلاء، كركوك، النجف”

ساعات قليلة تفصلنا عن صلاة العيد، ويبدأ العديد من المواطنين في كافة أنحاء العراق بالبحث عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 للاستعداد والتحضير لها حيث يرتدون الملابس الجديدة ويتزينون بكل ما هو جديد، هذه الأيام تعتبر الأقرب لقلوب المسلمين ومليئة بالبهجة والمحبة، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجي متابعتنا.

“مبارك عليكم العيد”.. موعد صلاة عيد الأضحي 2024 في العراق “البصرة، كربلاء، كركوك، النجف”
موعد صلاة عيد الأضحي 2024

موعد صلاة عيد الأضحي 2024 في العراق

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العراقية أن عيد الأضحى لعام 1445 هجريًا سيكون يوم الأحد 16 يونيو 2024، والذي يوافق العاشر من شهر ذي الحجة. بعد ذلك، سيبدأ الناس في البحث عن مواعيد صلاة عيد الأضحى 2024 في العراق، حددت وزارة الأوقاف العراقية مواقع عديدة في المدن والمحافظات العراقية لإقامة صلاة عيد الأضحى، وتشمل هذه المواقع المساجد الكبرى والساحات المهيأة لأداء الصلاة، وفقًا لبيانات وزارة الأوقاف في العراق، تُقام صلاة عيد الأضحى المبارك بعد شروق الشمس بفترة تقارب 20 دقيقة، ويختلف توقيت أداء صلاة العيد بين المدن والمحافظات العراقية.

  • الفلوجة في تمام الساعة 4:55 صباحًا.
  • الرمادي في تمام الساعة 4:57 صباحًا.
  • النجف في تمام الساعة 4:56 صباحًا.
  • كركوك في تمام الساعة‏ 4:47 صباحًا.
  • كربلاء في تمام الساعة 4:56 صباحًا.
  • أربيل في تمام الساعة 4:46 صباحًا.
  • السليمانية في تمام الساعة 4:42 صباحًا.
  • البصرة في تمام ‏ الساعة 4:49 صباحًا.
  • الموصل في تمام الساعة‏ 4:49 صباحًا.
  • بغداد في تمام الساعة 4:45 صباحًا.

إجازة عيد الأضحى 2024 في العراق

أعلن مجلس الوزراء العراقي عن قرار بدء عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 اعتبارًا من يوم الأحد 16 يونيو وحتى يوم الخميس 20 يونيو 2024، وذلك وفقًا لبيان أوردته وكالة الأنباء العراقية، وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بأن “السوداني قد قرر بدء إجازة عيد الأضحى في الدوائر الرسمية العراقية من يوم الأحد 16 يونيو حتى يوم الخميس 20 يونيو، على أن يستأنف الموظفون دوامهم الرسمي ابتداءً من يوم الأحد 23 يونيو”، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء العراقية.

كما كشفت وزارة الصحة العراقية عن خطة الطوارئ الطبية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بهدف توفير الخدمات الطبية لزوار الأماكن المقدسة ودور العبادة لأداء صلاة العيد وزيارة المتنزهات، وذلك بحسب بيان نُقل عن وكالة الأنباء العراقية، كما ذكرت وزارة الصحة العراقية أن خطة التأمين الطبي خلال عيد الأضحى تشمل توفير سيارات الإسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الطبية، مع استمرار عمل مديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة، والمستشفيات، وأقسام الطوارئ، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

أعلنت وزارة العمل العراقية عن تقديم منحة مالية لمتقاعدي العمال المضمونين بمناسبة عيد الأضحى، وذلك وفقًا لبيان صدر عن الوزارة ونقلته وكالة الأنباء العراقية.

close