عبر mehe.gov.lb.. موعد ظهور نتيجة “البريفيه” لعام 2024 وكيفية الإستعلام عنها

يتساءل العديد من طلاب المرحلة المتوسطة في لبنان وأولياء أمورهم عن موعد ظهور نتائج البريفيه لعام 2024. حيث ازداد الضغط على محركات البحث في الساعات القليلة الماضية لمعرفة موعد إعلان النتائج. تُعتبر مرحلة البريفيه من المراحل المهمة للطلاب لأنها تحدد المرحلة المقبلة لهم بناءً على مجموع درجاتهم، وقد أعلنت مصادر مطلعة أنه سيتم اعتماد نتائج البريفيه في لبنان لعام 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من اعتمادها رسميًا. وقد بدأت امتحانات المرحلة المتوسطة في لبنان الشهر الماضي وتحديدا يوم الأحد الموافق 24 يونيو واستمرت لمدة خمسة أيام، حيث انتهت يوم الخميس الموافق 27 من نفس الشهر، وقد بدأت عمليات التصحيح والمراجعة وتجميع الدرجات فور انتهاء الامتحانات، وحاليًا، النتيجة في طور الاعتماد من قبل وزارة التربية والتعليم اللبنانية للإعلان الرسمي.

عبر mehe.gov.lb.. موعد ظهور نتيجة “البريفيه” لعام 2024 وكيفية الإستعلام عنها
عبر موقع وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية .. تعرف علي موعد ظهور نتيجة "البريفيه" لعام 2024 وكيفية الإستعلام عنها

كيفية الاستعلام عن نتائج البريفيه في لبنان لعام 2024

وسيكون بإمكان جميع طلاب المرحلة المتوسطة في لبنان الاستعلام عن نتائجهم مجانًا عبر رابط الخدمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم اللبنانية، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم اللبنانية: حيث سيتم الإعلان عن النتيجة عبر الموقع الرسمي للوزارة.
  2. اختيار خيار نتائج المتوسط: من قائمة الخدمات، اختر خيار “نتائج المتوسط”.
  3. إدخال المعلومات المطلوبة: اكتب اسم المدرسة ورقم الطالب الخاص به في الأماكن المخصصة لذلك في موقع الوزارة.
  4. تحديد الدورة: حدد الدورة المقيد بها الطالب.
  5. عرض النتيجة: اضغط على زر “عرض النتيجة”.

إذا كانت النتيجة لم تظهر بعد، ستظهر رسالة تفيد بذلك، أما إذا ظهرت النتيجة، سيتم عرض بيان مفصل بدرجات المواد التي حصل عليها الطالب، وسوف نطلعكم بكل جديد عبر موقعنا هنا فور ظهور النتيجة ونتمنى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق في نتائجهم الدراسية.

close