عاجل: اجابات امتحان العربي 2024 pdf نموذج اجابة امتحان اللغة العربية الرسمي للثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم

اجابات امتحان العربي للثانوية العامة اليوم، حيث بدأ طلاب الثانوية العامة اليوم أداء امتحان اللغة العربية، حيث يشارك حوالي 745 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، وقد شهدت لجان الامتحانات عمليات تفتيش دقيقة للتأكد من عدم حيازة الطلاب لأجهزة المحمول أو أي وسائل غش إلكترونية.

عاجل: اجابات امتحان العربي 2024 pdf نموذج اجابة امتحان اللغة العربية الرسمي للثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم
عاجل: اجابات امتحان العربية 2024 pdf نموذج اجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم

هل امتحان العربي اليوم سهل ولا صعب؟ سؤال يثير حيرة الكثير من أولياء الأمور، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان ليس صعب وليس سهل لكنه يحتاج مزيد من الوقت خصوصًا وأن الأجواء المحيطة صعبة وبالأخص ارتفاع درجات الحرارة ما أثار توتر عدد كبير من الطلاب داخل اللجان.

اجابات امتحان العربي 2024 pdf اليوم

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحان اللغة العربية يتضمن 55 سؤالًا، منها 51 سؤال اختيار من متعدد و4 أسئلة مقالية، ذكرت الوزارة أن 70% من الأسئلة تتراوح بين السهولة والمتوسطة، و30% مخصصة لقياس المستويات المعرفية العليا، مشيرة إلى أن الأسئلة تهدف لقياس فهم الطلاب وتحليلهم وتطبيقهم للمنهج الدراسي.

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية تالتة ثانوي

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على ضرورة تسليم الطلاب ورق الأسئلة في الوقت المحدد عند الساعة التاسعة صباحًا، وقد تابع الوزير الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني وإحالتها للجهات المختصة، مشددًا على تنفيذ إجراءات التفتيش بصرامة وحظر دخول أي أجهزة إلكترونية.

اجابة امتحان اللغة العربية اليوم للثانوية العامة الرسمي من وزارة التربية والتعليم

وفي سياق متصل، أثار سؤال حول معنى كلمة “تتلظى” في امتحان اللغة العربية اليوم حيرة بين الطلاب، حيث كان عليهم اختيار الإجابة الصحيحة من بين أربع خيارات: تتطلع، تحقد، تتأسى، تتحسر.

كما تم ضبط عدد من محاولات الغش الإلكتروني. في محافظة السويس، تم ضبط طالب يستخدم سماعة أذن، وفي محافظة سوهاج تم ضبط طالب آخر باستخدام نفس الوسيلة، وفي محافظة الشرقية تم ضبط طالبة تستخدم هاتفًا محمولًا لتصوير ورقة الامتحان، وقد وجه الوزير باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب والمسؤولين عن التفتيش والمراقبة في اللجان المذكورة.

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية

Oplus_0
Oplus_0

close