عاااااجل.. وزارتي الخارجية العراقية والتركية تعلن عن إلغاء تأشيرة تركيا للعراقيين 2024 لمن يقل عن 15 عاماً

أعلنت كلا من وزارة الخارجية العراقية ووزارة الخارجية التركية على إلغاء تأشيرة الدخول إلى تركيا لبعض الفئات العمرية من المواطنين العراقيين، وصرح نائب وزير الخارجية العراقي بأنهم توصلوا إلى اتفاق مع الجانب التركي بشأن تبادل السجناء، هذه المبادرة تستهدف الأفراد الذين ارتكبوا جرائم بسيطة، حيث سيتم إعادتهم إلى بلادهم لاستكمال فترة عقوبتهم هناك، في الأسطر القادمة سوف نتناول معكم جميع التفاصيل حول إلغاء تأشيرة العراقيين لتركيا لعام 2024 للذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا، لذا يرجي متابعتنا.

عاااااجل.. وزارتي الخارجية العراقية والتركية تعلن عن إلغاء تأشيرة تركيا للعراقيين 2024 لمن يقل عن 15 عاماً
إلغاء تأشيرة تركيا للعراقيين 2024

إلغاء تأشيرة تركيا للعراقيين 2024

يبحث العديد من المواطنين حالياً حول تفاصيل إلغاء تأشيرة تركيا للعراقيين لعام 2024، تم الإشارة إلى عقد اجتماع في تاريخ 9 يوليو 2024 بين وكيل الشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية في وزارة الخارجية العراقية، عمر البرزنجي، ومساعد وزير الخارجية التركية، ياسين أكرم سريم في أنقرة، أدلى البرزنجي بتصريحه التالي:

    1. لقد تم التوصل إلى اتفاق مع الجانب التركي لإلغاء تأشيرة السفر بين البلدين للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و50 سنة.
    2. يجب على الأعمار الأخرى الحصول على تأشيرة.
    3. أشار إلى أن تكلفة التأشيرة للسفر إلى تركيا تتراوح بين 130 و200 دولار، اعتمادًا على فترة الإقامة المطلوبة من المواطن داخل البلاد.

موعد تنفيذ قرار إلغاء التأشيرات التركية

من الضروري أن نشير إلى أنه من المقرر البدء بتنفيذ القرار المتفق عليه بين الطرفين فورًا، لضمان حصول المواطنين على تأشيراتهم إلى تركيا بسهولة ويسر.

اتفاق تركيا والعراق علي تبادل السجناء

أكد نائب وزير الخارجية العراقي ضرورة التواصل مع الجانب التركي لإبرام اتفاقية بشأن تبادل السجناء بين البلدين، بما في ذلك الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم بسيطة، حتى يتمكنوا من قضاء بقية فترة عقوبتهم في بلدهم، أصدرت السفارة العراقية في تركيا بيانًا رسميًا حول الاجتماع الذي تم عقده لمناقشة جميع القضايا المتعلقة بالهجرة غير الشرعية، بهدف القضاء على الإرهاب على الفور.

close