رابط نتائج التاسع في سوريا 2024 برقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية

ينتظر الآلاف من الطلاب الإعلان عن نتائج التاسع في سوريا 2024 وذلك منذ الانتهاء من الامتحانات في وقت سابق من الشهر الجاري، ومن حينها بدأت أعمال تصحيح الإجابات تمهيدا لرصد الدرجات ومن ثم الاعلان عن النتيجة رسميا، وتشير الأنباء إلى أن نسبة النجاح ستكون مرتفعة هذا العام خاصة أن وزارة التربية لم تتلق أي شكوى عن صعوبة الامتحانات. في السطور القادمة نوضح لك طريقة الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها من خلال موقع وزارة التربية.

رابط نتائج التاسع في سوريا 2024 برقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية
نتائج التاسع في سوريا 2024

نتائج التاسع في سوريا 2024

لم يتم الإعلان عن موعد إعلان نتائج التاسع في سوريا 2024 برقم الاكتتاب بشكل رسمي، لكن هناك الكثير من المصادر غير الرسمية التي تشير إلى أن الكشف عن النتيجة سيتم في الثامنة صباحا يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 حيث يتم رفع النتائج النهائية على موقع تطبيق الامتحانات وموقع وزارة التربية السورية.

وبمجرد رفع النتائج على المواقع يمكن لأي طالب أو ولي أمر الاستعلام عنها ومعرفة الدرجات بالتفصيل سواء للمواد المضافة للمجموع أو غير المضافة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم السورية، وتشير التوقعات المبدئية إلى أن الاعلان الرسمي عن النتيجة سيتم في غضون أيام قليلة لتضع حدا لحالة القلق والتوتر التي يحياها الطاب وأولياء الأمور بعد إعلان الكنترولات عن قرب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

الاستعلام عن نتائج التاسع سوريا 2024

منذ الانتهاء من امتحانات الصف التاسع بسوريا يوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، وأعمال التصحيح لم تقف بل تجري على قدم وساق حيث يرغب المسؤولون عن الأمر أن يتم الانتهاء وإعلان النتيجة في أقرب وقت، لذا خصصت وزارة التربية السورية إمكانية الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها واعتمادها بصورة رسمية من خلال الموقع الرسمي للوزارة، باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية من هنا.
  • من قائمة الموقع الرئيسية اختر” نتائج الاختبارات”.
  • ثم قم بتحديد الصف الدراسي” نتائج التاسع سوريا 2024″.
  • ثم اختر محافظة الطالب.
  • اكتب كافة البيانات الخاصة بالطالب مثل الاسم رباعي ورقم الاكتتاب الخاص به.
  • أخيرا، اضغط على أيقونة” عرض النتيجة” وستظهر أمامك درجات الطالب بالتفصيل في كافة المواد التي أدى بها الامتحان.
close