دعاء يوم عاشوراء 1446-2024 مكتوب وكامل .. افضل ادعية يوم عاشوراء

يتسائل الكثير من المسلمين عن يوم عاشوراء وما هوا الدعاء لهذا اليوم المبارك والمميز عند المسلمين ، حيث ان المسلمون يصومو هذا اليوم في بداية كل عام من الأعوام الهجرية ، وبما ان يوم عاشوراء سيوافق الاثنين 15 من يوليو او الثلاثاء 16 من يوليو  الجاري، يسائل الكثير عن الدعاء الخاص بيوم عاشوراء ازداد بعد علم المسلمين بان يوم عاشوراء الموافق 10 من شهر محرم سنة 1446 هجريا.

دعاء يوم عاشوراء 1446-2024 مكتوب وكامل .. افضل ادعية يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء 1446-2024 مكتوب وكامل

يعد الدعاء من افضل الاعمال التي تجعل العبد يتقرب الي الله، وسيكون يوم عاشوراء. في الأسبوع القادم حتى يتم تجهيز وشراء الاكلات الخاصة بهذا اليوم وهذه عادة يتخذها المصريين من ابائهم واجدادهم احتفالا بهذا اليوم المبارك ،وأيضا بحثوا عن هذا الموضوع كثيرا لتحضير الدعوات والاستعداد لصيام هذا اليوم المبارك حيث صرح علماء الدين بان صيام هذا اليوم يغفر ذنوب سنه كاملة  ، و لذلك بحث الكثير عن دعاء يوم عاشوراء واليكم دعاء يوم عاشوراء سنة 1446 هجريا.

افضل ادعية يوم عاشوراء 1446

  • – «اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه».
  • – «اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ».
  • – «يا غفور يا رحيم يا ودود أزل البلاء من حياتنا، وانصرنا على كل من ظلمنا وقنا واصرف عنا شر ما قضيت يا جبار».
  • – «يا رحمن الدنيا والآخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصل الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم».
close