حقيقة صرف 1000 ريال سعودي بدل غلاء معيشة لمستفيدي الضمان في شهر أغسطس

انتشرت أخبار بين المستفيدين مع اقتراب صرف راتب الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية بخصوص صرف دعم بدل غلاء المعيشة بمقدار 1000 ريال دفعة 31 أغسطس 2024. ويرجع هذا إلى ارتفاع الأسعار في الفترة الماضية تزامنًا مع ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير. وبعد تداول خبر صرف بدل غلاء المعيشة، خرجت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للرد على تلك الأخبار حيث أكدت أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وأن الغرض من تداوله هو إثارة الجدل بين المستفيدين. وأكدت الوزارة أنه لا يوجد أي قرار رسمي بشأن هذا الخبر، وأن الدعم سوف يتم صرفه في اليوم الأول من كل شهر ميلادي كالمعتاد، وذلك في حال كان هذا اليوم يوم عمل رسمي في جميع المؤسسات، وبخلاف ذلك يتم تقديم أو تأخير موعد الصرف.

حقيقة صرف 1000 ريال سعودي بدل غلاء معيشة لمستفيدي الضمان في شهر أغسطس
حقيقة صرف 1000 ريال سعودي بدل غلاء معيشة لمستفيدي الضمان في شهر أغسطس

وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن الطرق التي تعلن عنها عن أي زيادات أو علاوات

وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه في حال وجود أي دعم أو علاوة، سوف يتم الإعلان عنها بقرار ملكي وسيتم وضعه على الصفحة الرسمية للوزارة. كما وجهت الوزارة رسالة إلى جميع المستفيدين موضحة أنه يجب عدم الانصات إلى كل هذه الشائعات، وأنه يجب التأكد من أي خبر عن طريق البحث عنه على موقع الوزارة الرسمي فقط.

وزارة الموارد البشرية تعلن شروط الحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور

وأوضحت وزارة الموارد البشرية الشروط التي يجب توافرها من أجل الحصول على دعم الضمان المطور، والتي تتمثل في الآتي:

  1. يجب أن يكون الراغب سعودي الجنسية ويقيم إقامة كاملة في المملكة.
  2. يجب أن يكون الدخل الشهري لا يزيد للفرد عن الحد الأدنى للدعم.
  3. يجب أن يزيد عمر المتقدم عن 18 سنة لكي يستحق الدعم.
  4. عدم دخول المتقدم أي دار من دور الإيواء أو الإقامة في أحد سجون المملكة.
  5. يجب عدم امتلاك المتقدم أي عقارات أو أراضي ذات مبالغ مالية باهظة.

نصيب الفرد من راتب الضمان الإجتماعي

وفي حال وجود أي زيادة على راتب الضمان الاجتماعي المطور سيتم إضافته على الراتب الأساسي له حيث يتم صرفه في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. ويحصل عائل الأسرة على راتب الضمان الاجتماعي والذي يصل إلى 1320 ريال سعودي، بينما يحصل الفرد المستقل بنفسه على راتب 660 ريال سعودي، مع العلم أن هذه الرواتب بعد الزيادة الجديدة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين لجميع المستفيدين من الدعم.

close