“تناول البطيخ والخيار في الحر” تعرف على أطعمة تخفف من حرارة الجو صيفًا وترطب جسمك

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تفكر ربات البيوت في أطعمة تخفف من حرارة الجو صيفًا من أجل تهدئة الجسم، حيث يسبب الحر الشديد الشعور بالإرهاق والتعب مع عدم القدرة على ممارسة أي عمل، لذا فيجب إعادة النظر في الأطعمة التي نتناولها لأن لها أثر بالغ في الشعور بهذه الحالة، وينصح الخبراء بشرب كميات كبيرة من الماء فهي تساعد على مواجهة حرارة الجو وتبريد جسمك، ومن خلال الأسطر التالية سوف نوضح الأطعمة التي تلطف من حرارة الجو.

“تناول البطيخ والخيار في الحر” تعرف على أطعمة تخفف من حرارة الجو صيفًا وترطب جسمك
أطعمة تخفف من حرارة الجو صيفًا

أطعمة تخفف من حرارة الجو صيفًا

هناك العديد من الأطعمة التي يُنصح بتناولها  للتخفيف من الشعور بحرارة الجو ومن أهمها ما يلي:

البطيخ

أطعمة تخفف من حرارة الجو
أطعمة تخفف من حرارة الجو

البطيخ من الفواكه التي تحتوي على 90% من الماء، ويساعد بشكل كبير على تبريد الجسم، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A ,C، وكذلك الألياف وكذلك مضادات الأكسدة، وغيرها من الفيتامينات والمعادن التي تعوض الجسم ما يفقده

الشمام

يعد الشمام من الأطعمة المعززة للصحة، كما أنه يعمل على ترطيب الجسم لاحتوائه على 90% من الماء، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وكذلك الألياف الطبيعية التي تعزز الماء في الجسم.

البرتقال

البرتقال أيضًا من الفواكه الطبيعية المحتوية على 88% من الماء، وتعمل على منح الجسم الترطيب الذي يفقده مع ارتفاع درجات الحرارة، كما أنه يعزز من صحة الجهاز المناعي، هذا فضلًا عن احتوائه على مضادات الأكسدة، لذا ينصح الخبراء بتناول البرتقال الصيفي في صورة عصير طازج لترطيب الجسم، كما ينصح بعدم إضافة السكر إليه.

الخيار

أطعمة تقلل من الحر
أطعمة تقلل من الحر

الخيار من الخضراوات التي تساعد على مواجهة حرارة الجو حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المياه، كما أنه يساعد على تقليل السعرات الحرارية في الجسم، ويفضل تناوله في طبق السلطة لاحتوائه على الفيتامينات والألياف الطبيعية.

الفلفل الحار 

ربما تندهش أن الفلفل الحار يساعد على ترطيب الجسم، في الحقيقة الفلفل الحار يساعد بدرجة كبيرة على تبريد جسمك، فعند تناوله يرسل إشارة إلى الدماغ أن جسمك قد ارتفعت حرارته ويتعرق بشكل كبير، مما أن يرسل الدماغ إشارات للبريد الجسم.

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون على ترطيب الجسم بشكل كبير، كما يزود الجسم بالأكسجين مما يشعرك بالانتعاش في فصل الصيف.

close