بمبارك الكبير-حولي-الفروانية-الجهراء.. موعد صلاة العيد في الكويت الحين موعد صلاة عيد الاضحى في الكويت

من أفضل الأيام التي ينتظرها ملايين المسلمين من شتى أنحاء العالم هو أيام العيد، والمناسبات مثل العيد الكبير الذي يطلق على عيد الأضحى كذلك عيد الفطر المبارك لأن فيه تكثر الزيارات، والمباركات كذلك يجتمع الجميع مع بعضهم من أجل تناول الطعام أو مشاهدة الأضحية، وهي تذبح مثلما أمرتنا الشريعة الإسلامية ثم الاحتفال مع العائلة بالسهر، ولعب الألعاب مثل الجري أو عمل تحديات كثيرة تسلي الوقت أكثر لاسيما يتجه الأطفال إلى تزيين الشوارع، والطرقات بأفضل أنواع الزينة، والأضواء اللامعة حتى يشعروا بفرحة العيد كما يقومون بتجهيز ملابسهم الجديدة للصلاة بها.

بمبارك الكبير-حولي-الفروانية-الجهراء.. موعد صلاة العيد في الكويت الحين موعد صلاة عيد الاضحى في الكويت
موعد صلاة العيد في الكويت

موعد صلاة العيد في مبارك الكبير

مبارك الكبير هي واحدة من محافظات دولة الكويت كما أن لها شأن عظيم بسبب ما تمتلكه من خدمات، ومرافق عديدة كذلك مساجد واسعة تتسع لأي عدد من المصلين، ولمن يتساءل عن موعد الصلاة في هذه المحافظة فسيكون في تمام الساعة الخامسة وثلاث دقائق أي بعد شروق الشمس بوقت قصير، ويتم أداء صلاة عيد الأضحى بشكل جماعي في كل الساحات، والمساجد مما يزيد الترابط، والمحبة بين الناس.

الشروط الواجب توافرها من أجل تأدية صلاة العيد

هناك عدة شروط لابد من توافرها حتى تكون صلاتك صحيحة، ويحسب لك الأجر عند الله سبحانه وتعالى هذه الشروط تتمثل في :

  • لابد أن تكون صلاة عيد الأضحى جماعة فلا يمكن تأديتها منفرداً.
  • كما يشترط أن تكون قصيرة لا تتجاوز العشر دقائق.
  • أيضاً يستحب أن يغتسل المسلم قبل الذهاب إلى الصلاة، وأن يرتدي أفضل الثياب لديه مع وضع أحسن العطور.

ويمكن لجميع المسلمين في كل مكان في جمهورية الكويت الشقيقة وفي مدينة مبارك الكبير إمكانية أداء صلاة العيد في الساحات المختلفة والمساجد في دولة الكويت، وبعدها يمكن للناس ذبح الأضحية والبدء منذ الان في التهانئ بين الأشخاص والأحباب والأقارب، وكل عام وأمتنا الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما أن برقيات التهنئة انتشرت الان بعد صلاة مغرب يوم عرفات بدأ الكثير من المسلمين في إرسالة الرسائل المختلفة وبرقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، الليلة عيد على أمتنا الإسلامية.

تتوالى عمليات البحث من قبل المواطنين في كل مكان في أنحاء الكويت حيث أن الكثير يبحث عن الساحات المتاح فيها صلاة عيد الأضحى المبارك والمساجد وكل عام وامتنا الإسلامية بخير.

close