الآن Iraq.. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 – 1445 في العراق والمساجد والمصليات التي ستقام في صلاة العيد

توقيت صلاة عيد الأضحى في العراق لعام 2024، أعاده الله علينا وعليكم بالخير والنعم، عيد الأضحى هو وقت البهجة والسعادة للجميع، حيث يرتدي الناس ملابس جديدة ويضعون العطور ويستعدون لكل ما هو جميل، مع اقتراب أعز الأيام على قلوب المسلمين، والتي تملأ الشوارع بالفرحة والمودة، يتزايد التساؤل حول موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، سوف نوضح لكم في السطور القادمة من هذا المقال توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في العراق وكيفية أدائها.

الآن Iraq.. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 – 1445 في العراق والمساجد والمصليات التي ستقام في صلاة العيد
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2024 في العراق

الآن Iraq.. وقت صلاة عيد الأضحى 2024 – 1445 في العراق والمساجد والمصليات التي ستقام في صلاة العيد

قامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في العراق بالإعلان عن صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445 والتي سوف تكون يوم الأحد 16 يونيو 2024، وسوف تؤدى صلاة العيد في المساحات الخارجية والمساجد بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة، يمكن أداء صلاة العيد من بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة وحتى قبل الزوال.

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى المبارك

لأداء صلاة العيد بشكل أفضل، يجب عليك اتباع بعض الخطوات من لحظة استيقاظك في صباح يوم العيد، وسوف نوضحها لكم من خلال الآتي:

  • أولا، يجب على كل مسلم أن يقوم بالاغتسال والتطهر والوضوء قبل أداء الصلاة، ويرتدي أجمل ملابسه ويتعطر قبل التوجه للصلاة، وذلك اتباعا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • أثناء الذهاب إلى الصلاة، سواء كانت في المصلى أو المسجد، يتم تكرار تكبيرات العيد والتهليل بالصيغة التقليدية المعروفة.
  • صلاة العيد تتألف من ركعتين تبدأ بتكبيرة الإحرام ثم يقال دعاء الاستفتاح وتتبعها سبع تكبيرات.
  • ومن ثم يشرع الإمام في تلاوة سورة الفاتحة وما تيسر من القرآن الكريم، وبعد ذلك يكمل الصلاة كما في الصلوات الأخرى، بالركوع والسجود، إلى أن يبلغ الركعة الثانية.
  • في بداية الركعة الثانية يكبر الإمام خمس مرات، ثم يتلو سورة الفاتحة وما تيسر من القرآن، يستحب قراءة سورة الأعلى في الركعة الأولى وسورة الغاشية في الركعة الثانية.
  • ثم تتم صلاتك بالطريقة المعتادة من ركوع وسجود وقراءة التشهد الأخير ثم التسليم.
close