“اعرف الآن”.. موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 الدورة الثانية في المغرب

ارتفعت الاهتمامات بشكل كبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور بشأن موعد امتحان الثالث إعدادي 2024 الدورة الثانية، وذلك بعد إعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني من الدورة الأولى، حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن موعد الامتحانات، كما سيعقد امتحان الصف الثالث الإعدادي لعام 2024 على مدى يومين متتاليين لجميع الطلاب، وفي هذا المقال عبر موقعنا مصر بوست سنوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموعد فتابعونا لمزيد من التفاصيل.

“اعرف الآن”.. موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 الدورة الثانية في المغرب
موعد امتحان الثالثة إعدادي 2024 الدورة الثانية في المغرب

ميعاد امتحان الثالثة إعدادي الدورة الثانية في المغرب 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم عن جدول امتحان الصف الثالث الإعدادي للدورة الثانية لعام 2024، حيث سيجرى الامتحان على مدى يومين متتاليين لجميع الطلاب، في الـ 13، 14 من يوليو الجاري، وفي اليوم الأول، سيتم اختبار مواد التربية الإسلامية، الاجتماعيات، اللغة الفرنسية، واللغة العربية، بينما في اليوم التالي، ستشمل المواد اختبارات علوم الحياة والأرض، العلوم الفيزيائية، والرياضيات، بينما أكدت الوزارة استعدادها الكامل لتنفيذ عملية الامتحانات بنجاح لطلاب الصف الثالث الإعدادي، مشيرة إلى أن امتحان الصف الثالث الإعدادي الجهوي سيبدأ في الأيام القادمة.

نصائح تساعدك على تحقيق النجاج في امتحان الثالثة إعدادي

إليك بعض النصائح التي قد تساعد الطلاب على تحقيق النجاح في امتحان الثالثة إعدادي:

  • الاستعداد الجيد والمبكر للامتحان: يجب على الطلاب أن يبدؤوا الاستعداد للاختبارات مبكرًا، من خلال مراجعة المنهج والمفاهيم بانتظام.
  • الحفاظ على التركيز والانتباه أثناء الامتحان: خلال الامتحان، يجب على الطلاب الابتعاد عن التشتت والتركيز بشكل كامل على الأسئلة المطروحة والإجابة عليها بدقة.
  • الاستفادة من الوقت المخصص لكل سؤال بشكل جيد: ينبغي للطلاب تخصيص وقت مناسب لكل سؤال، وعدم الإسراف في الوقت على أسئلة معينة على حساب أسئلة أخرى.
  • التأكد من فهم جميع الأسئلة قبل البدء في الإجابة عليها: يجب على الطلاب قراءة الأسئلة بعناية والتأكد من فهمها جيدًا قبل الشروع في الإجابة، وفي حال وجود أي استفسار، ينبغي طرحه على المراقبين.

تلتزم باتباع هذه النصائح، يمكن للطلاب تعزيز فرصهم في النجاح في الامتحانات بشكل كبير.

close