“استعلم عن نتيجتك” استخراج نتائج البيام 2024 بالجزائر الآن الديوان الوطني للجزائر

قامت وزارة التربية الوطنية بالجزائر، بالإعلان عن إتاحة رابط رسمي لاستخراج نتائج البيام 2024، وذلك بهدف توفير الوقت والجهد على الطلاب عند الاستعلام عن نتائجهم، لاسيما بعد تأجيل موعد إطلاق النتيجة لعدم الانتهاء من عملية التصحيح  ورصد الدرجات، إذ تحتاج تلك المرحلة للتصحيح الدقيق وإعطاء كل طالب حقه من الدرجات، ولفتت الوزارة أنه في حال الانتهاء من عملية التصحيح  سوف يتم الإعلان عن النتيجة مباشرة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية الجزائرية، وفي السطور التالية سوف نتعرف على خطوات استخراج نتائج البيام بالجزائر 2024.

 “استعلم عن نتيجتك” استخراج نتائج البيام 2024 بالجزائر الآن الديوان الوطني للجزائر
خطوات استخراج نتائج البيام 2024 بالجزائر

خطوات استخراج نتائج البيام 2024 بالجزائر

يريد العديد من أولياء الأمور والطلاب في التعرف على خطوات استخراج نتائج البيام هذا العام، حيث تتيح الحكومة الجزائرية رابط مباشر ورسمي يمكن من خلاله الاستعلام عن النتيجة دون بذل مجهود، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للديوان الوطني الجزائري من هنا.
  • ومن ثم، قم بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم، وكلمة المرور، والبريد الإلكتروني الشخصي.
  • قم بالانتقال إلى الصفحة الرئيسية بالموقع، ثم  انقر فوق خيار “كشف نتائج بيام الجزائر 2024”.
  • وبعد ذلك، قم بإدخال الرقم الإكتتابي الخاص بالطالب.
  •  أدخل اسم المحافظة التابع لها الطالب، وأيضًا اسم الطالب رباعي.
  • وبعدها، قم بالنقر فوق أيقونة “عرض النتائج”.
  • في حالة ظهور النتيجة، يمكنك تحميل النتائج إلى هاتفك الخاص، عن طريق النقر فوق أيقونة “تحميل الملف PDF”.

متى موعد إعلان نتائج البيام 2024 في الجزائر؟

ويذكر، أنه من المرجح أن يتم ظهور نتائج البيام الدور الأول لهذا العام في الأيام القليلة المقبلة، فحتى هذه اللحظة لم تقم وزارة التربية الجزائرية بالإعلان عن موعد صدور النتائج، إلا إنها أكدت على استمرارية عملية التصحيح وأنها لا تزال حتى الآن قائمة من أجل حصول كل طالب وطالبة على حقه كامل من الدرجات، لذا أتاحت الوزارة نخبة متخصصة لتصحيح أوراق الاختبارات في جميع محافظات الجزائر، لعدم حدوث أي خطأ في رصد الدرجات، ولكي لا يتعرض أي طالب لظلم في رصد درجاته.

في الختام، تُعَدُّ نتائج امتحانات شهادة التعليم المتوسط (البيام) في الجزائر مؤشرًا مهمًا على مستوى التحصيل الدراسي للطلاب ومدى استعدادهم للمرحلة الثانوية. تعكس هذه النتائج الجهود المبذولة من قبل الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، كما أنها تبرز التحديات التي تواجه النظام التعليمي في البلاد. يُعتبر تحقيق نتائج جيدة في البيام خطوة أولى نحو مستقبل تعليمي واعد، وفرصة لتطوير الذات وبناء مسار أكاديمي ومهني ناجح. ومن هنا، فإن تحسين جودة التعليم والاهتمام بتطوير المهارات الأساسية للطلاب يجب أن يكون على رأس الأولويات لضمان تحقيق أفضل النتائج في المستقبل.

close