أدعية مستحبة.. دعاء الزوجة لزوجها المتوفى مقبولة بإذن الله

عند وفاة الزوج، يمكن للزوجة والأقارب والأصدقاء ترديد مجموعة من الأدعية المأثورة التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة و تهدف هذه الأدعية إلى طلب الرحمة والمغفرة للزوج المتوفى، كما تسعى لتقديم العزاء والصبر لأهله ومحبيه، تُستخدم هذه الأدعية للتضرع إلى الله تعالى، سائلين إياه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته كما تعد وسيلة لتعزيز الصلة الروحية مع الله في أوقات الحزن والفقد، والتعبير عن الإيمان بالقضاء والقدر، والاعتماد على الله في مواجهة المحن والصعاب.

أدعية مستحبة.. دعاء الزوجة لزوجها المتوفى مقبولة بإذن الله
دعاء الزوجة لزوجها المتوفى مقبولة بإذن الله

دعاء عند وفاة الزوج مباشرة

دعاء الزوجة لزوجها المتوفي من أصعب لحظات الفقد والألم ويطيب للمؤمنة أن تلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، راجية له الرحمة والمغفرة والصبر لها ولعائلتها، وإليك بعض الأدعية التي يمكنكِ الدعاء بها عند وفاة زوجك مباشرة:

  • اللهم إنك قد ابتليتني بوفاة زوجي، فأنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم حسبي الله ونعم الوكيل، اللهم لا تكلني إلى نفسي ولا إلى أحد من خل خلقك، اللهم صبرني على هذا المصاب وجزائني خير الجزاء.
  • اللهم اغفر لزوجي وارحمه، وأدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجمعني به في دار الجنان، اللهم إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم إن زوجي كان من عبادك المؤمنين، اللهم اجعله في كنفك ورعايتك، اللهم إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني استودعتك زوجي فاحفظه لي بحفظك، اللهم لا تفتنا بعده، اللهم إنك أنت الجواد الكريم.
  • اللهم إن زوجي كان صالحًا، اللهم اجزه خير الجزاء، اللهم اجعله في أعلى درجات الجنة.

دعاء للزوج المتوفى عند الغسل

دعاء الزوجة لزوجها المتوفى عند الغسل اللهم اغفر له وارحمه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اجعل هذا الماء برداً وسلاماً على جسده وروحه، وطهره من كل ذنب وخطيئة اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم ثبته عند السؤال، واجعل قبره نوراً، وأدخله الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

الدعاء للزوج المتوفى راحة القلب وسعادة الروح.

وفاة الزوج مصاب جلل يخلف وراءه فراغًا كبيرًا في حياة الزوجة، ويملأ قلبها بالحزن والألم ولكن في هذه اللحظات العصيبة، يصبح الدعاء ملاذًا للزوجة للتعبير عن مشاعرها والدعاء لزوجها بالمغفرة والرحمة.

close